شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب لأمير قطر: نشكركم لتوسعة قاعدة «العديد» الجوية بأموالكم وليس بأموالنا

أكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن دولة قطر حليف عظيم للولايات المتحدة، معربا عن شكره لأميرها، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على توسيع قاعدة «العديد» الجوية العسكرية، بعد استثمار الدوحة لـ 8 مليارات فيها.

وخاطب ترامب أمير قطر أثناء كلمة ألقاها على مأدبة عشاء، مساء الاثنين، قائلا: «أنت حليف عظيم، وساعدتنا بمنشأة عسكرية رائعة، ومطار عسكري لم ير الناس مثيلا له منذ وقت طويل».

وأعرب ترامب عن امتنانه من عدم تحميل أميركا تكاليف توسيع القاعدة الجوية بقطر، قائلا: «وحسبما أفهم، تم خلال ذلك استثمار 8 مليارات دولار، والحمد لله كانت أغلبها من أموالكم وليس أموالنا».

ومن جهته، قدم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد الشكر للرئيس الأميركي ترامب، ووزير المالية الأميركي، ستيفن منوتشين، على مأدبة العشاء الرائعة التي أقاماها على شرفه، في مبنى الخزانة الأميركية.

واعتبر الشيخ تميم في تغريدة له، أن الولايات المتحدة وقطر شريكان وحلفاء وأصدقاء، مشيرا إلى تطلعه لمواصلة تلك الصداقة، من أجل ازدهار وسعادة الشعبين القطري والأميركي.

وتعتبر قاعدة «العديد» الجوية، أكبر قاعدة عسكرية للولايات المتحدة في الشرق الأوسط، وتمثل مركزا أساسيا لانطلاق عمليات قواتها الجوية في المنطقة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية