شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«يديعوت أحرونوت»: وزير الخارجية الإسرائيلي زار الإمارات عبر الأجواء السعودية

كشفت صحيفة عبرية عن زيارة كان قد أداها وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، مؤخرا إلى الإمارات على متن طائرة خاصة حملته عبر الأجواء السعودية.

وأضافت صحيفة  «يديعوت أحرونوت» أنها ليست المرة الأولى التي تسمح فيها الرياض للرحلات الإسرائيلية بالتحليق في أجواءها، وأن كاتس وصل إلى أبو ظبي بعد أن مرت طائرته عبر المجال الجوي السعودي.

وجاءت هذه الزيارة لكاتس قصد حضور أحد مؤتمرات الأمم المتحدة الخاصة بشؤون البيئة، والتي عرفت أيضا اجتماعه بأحد كبار المسؤولين الإماراتيين.

وأشارت الصحيفة، إلى أن جميع الرحلات الجوية لشركة الطيران الهندية «إير إنديا» بين الهند وإسرائيل، تمر عبر الأجواء السعودية، وذلك منذ مارس الماضي.

وأوضحت الصحيفة أن طائرة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ورئيس الموساد يوسي كوهين وصلت بدورها إلى سلطنة عمان، بعد أن شقت طريقها مرورا بالسعودية، وذلك أثناء زيارتهما التي جرت في أكتوبر الماضي.

وحسب «أحرونوت»، فإن إسرائيل تعمل من وراء الكواليس، على حمل الرياض، من أجل السماح لشركة الطيران الإسرائيلية «العال»، بعبور الأجواء السعودية، أثناء رحلاتها إلى الشرق الأقصى، مما سيقصر المدة الزمنية ويقلل بشكل كبير تكلفة رحلاتها الجوية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية