شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو: السيسي صديقي العزيز وفوجئت بحكمته وذكائه

نشر حساب «إسرائيل بالعربية»، التابع للاحتلال الإسرائيلي والموجه إلى الجمهور العربي على تويتر، أن السفارة المصرية بتل أبيب أقامت احتفالًا بمناسبة اليوم الوطني المصري، بحضور رئيس دولة الاحتلال «رؤوفين ريفلين» ورئيس وزرائها «بنيامين نتنياهو».

وبدأ الحفل في السفارة المصرية بعزف نشيد دولة الاحتلال وسط حفاوة كبيرة، أعرب عنها «ريفلين» بقوله إن مصر  لها دور قيادي مركزي في الشرق الأوسط وأعرب عن أمله في التعايش بسلام.

وصرح «نتنياهو» خلال كلمة له بالحفل: «الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي صديقي العزيز، وفي لقاءاتي معه فوجئت بحكمته وذكائه وشجاعته»، وأضاف أن السلام مع مصر هو حجز الزاوية للاستقرار.

من جهته قال «خالد عزمي» السفير المصري بتل أبيب إن العديد من الإنجازات تحققت منذ التوقيع على معاهدة السلام، مشيرا إلى أن ذلك يرمز إلى استقرار كبير في منطقة متوترة.

وتشهد مصر بعد تولي السيسي الحكم فترة هي الأزهى في العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، كما شهدت العديد من الزيارات الرسمية بين الطرفين، وتصريحات متبادلة تفيد بمتانة العلاقة بينهما، أو على حد وصف السيسي نفسه أنها بشكل «غير مسبوق».

وأثار تصاعد وتيرة التطبيع ردود فعل غاضبة في الشارع المصري والعربي، خصوصا مع مفارقات تستفز الجمهور، كمساعدة دولة الاحتلال الإسرائيلي في إخماد حرائق الغابات في حين عجز السلطات عن إطفاء حرائق في مناطق شعبية بقلب القاهرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023