شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تقليدا للإمارات.. مصر تخطط لإنشاء «وزارة السعادة»

كشف مسؤول حكومي مصري عن وجود توجه لدى الدولة لإنشاء وزارة للسعادة في أقرب وقت، تهدف لتعزيز ثقة المواطن بأجهزة الدولة، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وزارة السعادة المصرية

مسؤول حكومي يبشر المصريين بإنشاء وزارة للسعادةفما هي خدماتها؟هل تتوقعون خدماتها؟

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Vendredi 12 juillet 2019

وأكد الدكتور طارق الرفاعى، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة في مصر، أن الدولة تسعى لإنشاء وزارة للسعادة، لافتا أن الأمر سيكون ملموسا من قبل المواطنين خلال تعاملاتهم مع أجهزة الدولة المختلفة.

وأشار الرفاعى، خلال لقاء تليفزيوني، إلى أن أكثر ما يؤرق الحكومة حاليا هو كيفية زيادة تعزيز معدل ثقة المواطن بالحكومة، موضحا أن الدولة تسعى حاليا لزيادة الوعي لدى المواطنين، مع تعزيز مستويات التواصل معهم في جميع الأجهزة المختلفة.

ولفت مدير منظومة الشكاوى الموحدة بالحكومة، أن هناك تعاونا بين الحكومة المصرية ودولة الإمارات، لنقل تجربتها بإنشاء وزارة مهمتها رسم الابتسامة وتحقيق السعادة للمواطنين، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، لتطبيقها في مصر.

ووفقا للمؤشر العالمي للسعادة في عام 2019، فقد جاءت مصر في المركز الـ 137 عالميا، متراجعة قرابة 15 مركزا عما كانت عليه عام 2018.

وتقاس إحصاءات مؤشر السعادة، من خلال مدى سعادة المواطنين، بناء على عدة عوامل منها: الناتج المحلي الإجمالي والعمر المتوقع للمواطنين، وحرية اختيار القرارات الحياتية، بالإضافة إلى معدل الفساد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية