شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسؤول كويتي: تسليم أعضاء «الإخوان» للقاهرة تم بموجب اتفاقيات مشتركة ومرتاحون لذلك

صرح نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، أن تسليم الكويت مؤخرا للسلطات المصرية مطلوبين على ذمة قضايا مصرية، تم بموجب الاتفاقيات المشتركة بين البلدين.

ودافع المسؤول الكويتي في تصريحات صحفية، عن قرار بلاده تسليم «مطلوبين» من جماعة الإخوان المسلمين إلى السلطات المصرية، قائلا: «تم بموجب الاتفاقيات المشتركة بين البلدين»، مضيفا: «التنسيق والتعاون الأمني الكويتي – المصري كبير جدا ونشعر معه بالارتياح».

وأوضح نائب الوزير الكويتي أن بلاده تتعاون مع السلطات المصرية بشأن المطلوبين، معربا عن أسفه لتواجد مطلوبين للقضاء المصري على أرضها.

وبشأن تسمية جماعة الإخوان «تنظيما إرهابيا»، قال الجار الله: «ليس هناك شيء محدد في هذا الخصوص وهذا الموقف سبق التعبير والإعلان عنه، ولا جديد في هذا الشأن».

ورغم مناشدات أهالي الموقوفين لأمير الكويت بوقف ترحيلهم لوجود مخاطر تهدد حياتهم، كشفت صحيفة «الراي» الكويتية، السبت، عن تسليم السلطات الكويتية للمصريين الثمانية، المعتقلين بتهمة الانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين إلى بلادهم، على دفعتين.

ونقلت «الراي» عن عدة مصادر، زعمهم أن الأفراد الثمانية «متورّطون في اعتداءات واقتحامات وتظاهرات، إضافة إلى تورطهم في قضية اغتيال النائب العام هشام بركات»، وتراوحت الأحكام الصادرة في حقهم بالسجن بين 5 إلى 15 سنة.

ترحيل مصريين!

الكويت تعتقل مصريين بتهمة الانتماء للإخوان تمهيدًا لترحيلهملماذا يشن الخليج حملته على الإسلاميين؟

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Samedi 13 juillet 2019

وأوضحت الصحيفة الكويتية، أن «الثمانية يقيمون في الكويت منذ سنوات، ويتم حاليا التدقيق في سجلات كفلائهم»، زاعمة أن بعض المطلوبين في القضايا ذاتها غادروا إلى تركيا وقطر.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذه هي المرة الثالثة خلال 18 شهرا، التى تسلم فيها السلطات الكويتية مطلوبين بتهمة الانتماء إلى «الإخوان» للقاهرة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية