شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«هواوي» تعلن اعتزامها استثمار 3 مليارات دولار في أوروبا

أعلنت شركة «هواوي» الصينية العملاقة للاتصالات استعدادها لاستثمار 3،1 مليار دولار حتى عام 2021 في أوروبا، وخلق ما يقارب عن 3000 وظيفة عمل بها.*

جاء هذا الإعلان تزامنا مع العقوبات الأميركية التي فرضتها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب على الشركة، لاتهامها بالتعاون مع السلطات الصينية، وإمكانية أن تكون معدات شبكة الاتصالات وغيرها من المنتجات قناة للتجسس.
وأعلن المدير العام لهواوي فرع إيطاليا توماس مياو، الاثنين، أن الشركة ستستثمر في السنوات المقبلة بإيطاليا حوالي 1،9 مليار دولار للحصول على معدات، و1،2 مليار دولار في العمليات والتسويق، و52 مليون دولار في الأبحاث والتطوير.
وأوضح مياو، خلال مؤتمر صحفي عقده بميلانو، أن الاستثمارات ستؤدي إلى إنشاء 3000 فرصة عمل، ألف منها مباشرة و2000 بشكل غير مباشر.
وأكد مدير عام هواوي في إيطاليا، على أن التوترات التجارية بين واشنطن وبكين لا تؤثر حاليا على نشاط هواوي في السوق الإيطالية.
ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال، عن مصادر داخل الشركة، عملها الحالي على إلغاء مئات الوظائف في الولايات المتحدة، وهو ما قد ينعكس بشكل واضح على أكثر من 850 موظف يشتغلون هناك.
وكانت واشنطن قد منعت في مايو الماضي، المؤسسات الأميركية من توفير التكنولوجيا لشركة هواوي، كجزء من الحرب الاقتصادية الدائرة بين الولايات المتحدة والصين.

العملاق هواوي

أسسها ضابط سابق بالجيش وتواجه اتهامات بالتجسس..تعرف على قصة عملاق التكنولوجيا الصيني "هواوي"

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Lundi 10 juin 2019

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية