شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جيش الاحتلال: أحبطنا محاولة تهريب مخدرات على الحدود المصرية وأصبنا المهربين

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن عناصره أطلقوا النار، ليلة الثلاثاء، على «مهربي مخدرات»، على الحدود مع مصر.

وقال المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال «أفيخاي أدرعي»، في تصريح له الأربعاء عبر «تويتر»: «خلال عملية لمنع تهريب المخدرات عبر الحدود المصرية، الليلة الماضية (الثلاثاء)، حدّد جنود الجيش وشرطة حرس الحدود عددا من المشتبه بهم، الذين فتحوا النار على قواتنا».

وأضاف البيان: «رد عناصر الجيش وشرطة الحدود بإطلاق النيران، وفقا لقواعد الاشتباك»، وتابع: «أُصيب بعض المهربين، ولم تقع إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية».

ولم يحدد الجيش معطيات أخرى كجنسية المصابين وعددهم، أو طبيعة إصاباتهم وأماكن علاجهم.

وكشفت قناة «i24news» التابعة للاحتلال الإسرائيلي في بداية الشهر الجاري، نقلا عن مصدر عسكري، أن الجيش قد قصف عدة شاحنات وأهداف داخل مصر.

وبحسب قناة «i24news»، فإن سلاح الجو الإسرائيلي هو من يقف خلف تلك العمليات، واستهدافها تم بعد الحصول على معلومات استخبارية يأتي معظمها من داخل سيناء.

إسرائيل في سيناء

كيف أعاد السيسي إسرائيل إلى سيناء؟

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Jeudi 10 janvier 2019

وأشارت القناة أن تلك العمليات تواصلت منذ نوفمبر الماضي حتى نهاية شهر مايو 2019، أغار خلالها سلاح الجو على 3 أهداف، مؤكدا أن إحدى الغارات تم تنفيذها في منتصف مارس الماضي، واستهدفت شاحنة محملة بصواريخ إيرانية قادمة للجهاد الإسلامي.

وأوضحت القناة أن إسرائيل تقود عملية واسعة في سيناء عبر عدد من المتعاونين مع جهاز المخابرات الإسرائيلية لمنع وصول أية أسلحة للمقاومة الفلسطينية، وكذلك لمنع نقل أية أموال يتم تهريبها عبر بعض الأشخاص في سيناء لصالح المنظمات بغزة مقابل مبالغ مالية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية