شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«التايمز»: الإمارات حاولت رشوة لاعبين دوليين لمهاجمة مونديال قطر 2022

نشرت صحيفة «التايمز» البريطانية تقريرًا عن محاولة الإمارات تقديم رشوة مالية لنجمين إنجليزيين في مقابل تشويه صورة قطر، وانتقاد ملف استضافتها بطولة «كأس العالم 2022».

ويشير التقرير إلى أن كلًا من اللاعبين الدوليين السابقين «سول كامبل وستان كوليمور» أكدا لـ«التايمز» أنهما تلقيا عروضًا مالية للمشاركة في مؤتمر سيعقد في لندن، مخصص لانتقاد استضافة قطر للبطولة العالمية. 

وكشفت الصحيفة البريطانية في تقريرها، أن الأموال التي كانت ستدفع للاعبين، عرضها عليهم «خالد الهيل» وهو معارض قطري، ويشارك بشكل أساسي في حملات التشويه التي تستهدف قطر قبل المونديال.

ونشرت صحيفة «التايمز» اعترافات موثقة كشفت عن الإغراءات المالية للنجمين، بداية من اللاعب الإنجليزي «سول كامبل»، الذي أكد أنه تلقى وعودًا بشأن عرض كروي مميز في الإمارات في حال مشاركته في المؤتمر.

أما اللاعب الإنجليزي الثاني «ستان كوليمور» الذي يعمل مقدم تلفزيوني، فأشار إلى تلقيه عروضًا كثيرة لتقديم المؤتمر، لكنه قال إنه «كان يراوغهم».

وعُقد المؤتمر في مايو الماضي بدون حضور نجمي الكرة «سول كامبل وستان كوليمور»، بعد فشل الاتفاق معهم.

وتشن السعودية و الإمارات حربًا دعائية ضد قطر منذ الإعلان عن استضافتها لمونديال 2022، كما تتعرض قطر لحصار من جاراتها منذ عام 2017.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية