شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس اللجنة القضائية بالنواب الأميركي: تقرير مولر بشأن ترامب به جرائم تستدعي عزله

قال جيري نادلر، رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب الأميركي، إن تقرير المحقق روبرت مولر بشأن التدخل الروسي في رئاسيات 2016، يتضمن أدلة على ارتكاب الرئيس دونالد ترامب جرائم تستدعي عزله من منصبه.

وأضاف نادلر في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز، الأحد: «تقرير مولر يتضمن أدلة جوهرية على ارتكاب ترامب لجرائم ومخالفات كبرى، وعلينا أن نسمح بتقديم هذه الحقائق للشعب الأميركي ثم نحدد بعد ذلك من أين سنبدأ».

وتابع: «يجب محاسبة هذه الإدارة، ولا رئيس فوق المحاسبة».

ولم يشر نادلر إلى طبيعة «المخالفات والجرائم» التي نسبها إلى ترامب.

وكانت رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، قالت الشهر الماضي ،إن مجلسها سيتخذ إجراءات لعزل ترامب، إذا ما أثبت التحقيق الذي يجريه الديمقراطيون «تورطه في تقصير كبير».

ويجري المجلس تحقيقا بشأن ما إن كان ترامب سعى لعرقلة العدالة في سياق تحقيق روبرت مولر، حول علاقة حملته الانتخابية مع روسيا، خلال رئاسيات 2016 التي أوصلته إلى البيت الأبيض.

ترامب برئ؟

لا يبرئه ولا يدينه..مولر يسلم تقريره حول ترامب للمدعي العام.. ما أبرز نتائجه؟

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Lundi 25 mars 2019

ونقلت وكالة «أسوشييتد برس» المحلية عن بيلوسي قولها إنّ «الأمر لا علاقة له بالاختلافات السياسية أو الانتماءات الحزبية، بل يتعلق بحب الوطن».

وتابعت بيلوسي، في تصريحات إعلامية، أن التحقيق الذي يجريه مجلس النواب «يكشف كل يوم عن جديد»، مضيفة أن مجلسها «على استعداد لفتح جلسات استماع بشأن عزل الرئيس في حالة إثبات تورطه بتقصير كبير».

ومطلع يونيو الجاري، أظهر استطلاع رأي أجرته شبكة «سي إن إن» الأميركية، زيادة كبيرة في تأييد الديمقراطيين لعزل ترامب، مقابل معارضة غالبية الأميركيين لهذا الاحتمال.

وبحسب وسائل إعلام أميركية، فإن عزل الرئيس يحتاج إلى أغلبية الأصوات في مجلسي النواب والشيوخ.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023