شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البحرين تنفذ الإعدام بحق 3 أشخاص اتهمتهم بالإرهاب والقتل

نفذت السلطات البحرينية حكم الإعدام -رميًا بالرصاص- بحق 3 أشخاص، بينهم اثنين قالت إنهما «انضما لتنظيم إرهابي يستهدف البلاد ومتواجد أعضاء له بإيران والعراق وألمانيا وقتل شرطيين اثنين»، والثالث قالت إنه «قَتل إمام مسجد».

وأوضحت وكالة الأنباء البحرينية أنه تم تنفيذ حكم الإعدام صباح اليوم في حق 3 من المدانين في قضيتين منفصلتين، لم تذكر أسماءهم.

ووجهت النيابة البحرينية للاثنين اتهامات بـ «ارتكاب جرائم قتل شرطيين اثنين، ومحاولة تهريب متهمين لهم علاقة بإيران وحيازة متفجرات وأسلحة».

ولم تُعلق السلطات الإيرانية أو العراقية، بشأن ما ذكرته السلطات القضائية في البحرين.

من جانبه، وصف «منتدى البحرين» لحقوق الإنسان أحكام الإعدام بـ«المروعة»، واعتبرها «جريمة قتل خارج إطار القانون».

وأضاف المنتدى أن «هؤلاء الأشخاص تعرضوا لمحاكمة غير عادلة كان التعذيب فيها سيد الأدلة، كما أفلت من تورط في تعذيبهم من العقاب».

وتم إحالة المتهمين إلى المحكمة الكبرى الجنائية، التي أصدرت حكمها بمعاقبة متهمين اثنين بالإعدام و 19 بالسجن المؤبد، و17 بالسجن 15 سنةً، و9 متهمين بالسجن 10 سنوات، و11 متهمًا بالسجن 5 سنوات، وبراءة اثنين.

أما عن القضية الثانية، فقد قالت السلطات البحرينية إن المتهم فيها «مُؤذن» قام بقتل إمام مسجد في إحدى مناطق المملكة، وتم تأييد الحكم نهائيًا بحقه من محكمة التمييز، بعد رفض طعنه على الحكم الأول الصادر بالإعدام.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من ذوي المدانين، غير أن البحرين اعتادت في السنوات الأخيرة أن توجه اتهامات مماثلة لشخصيات لهم انتماء «شيعي»، وأن تربط بينهم وبين إيران.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية