شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

للمرة الأولى.. «حميدتي» يلتقى «السيسي» مساء اليوم بالقاهرة

يتوجه نائب رئيس المجلس العسكري بالسودان، محمد حمدان دقلو «حميدتي»، مساء اليوم الأحد، إلى العاصمة المصرية القاهرة، وفق مصدر مسؤول.

وقال مصدر عسكري، بالقصر الرئاسي، إن حميدتي؛ سيجري مباحثات رسمية، مع عبد الفتاح السيسي، حسب الأناضول.

وأوضح المصدر ذاته، أن الزيارة الرسمية تستغرق يومين.

وتأتي زيارة حميدتي للقاهرة، التي لم تعلن بعد من الجانب السوداني، بعد ساعات من عودته من جوبا، عقب زيارة استمرت يومين، للقاء الرئيس سلفاكير ميارديت، وممثلين عن الحركة الشعبية/ شمال (مسلحة).

ومنذ يونيو 2011، تقاتل «الحركة الشعبية/ قطاع الشمال» الحكومة السودانية في ولايتي جنوب كردفان (جنوب)، والنيل الأزرق (جنوب شرق).

وتعد تلك الزيارة التي لم تعلن القاهرة عن تفاصيلها حتى الآن، هي الأولى لحميدتي لمصر، ولثالث مسؤول سوداني رفيع المستوى خلال نحو شهرين.

حميدتي والسيسي

على طريقة السيسي..حميدتي يطلب تفويضا شعبيا لتشكيل الحكومة: لولا وجودي لضاع السودان

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Dimanche 16 juin 2019

وسبق أن زار الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس العسكري الانتقالي بالسودان، القاهرة، في مايو الماضي، والتقى السيسي.

ويتولي المجلس العسكري الانتقالي بالسودان الذي تؤيده مصر، السلطة عقب عزل الرئيس عمر البشير، في 11 أبريل الماضي، بعد ثلاثين عاما في الحكم؛ تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت أواخر العام الماضي؛ تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية.

وتأتي تلك الزيارة بعد أيام من زيارة رئيس أركان الجيش السوداني، الموقوف حاليا هاشم عبد المطلب أحمد بابكر، للقاهرة، ولقاءه السيسي، في 17 يوليو الجاري، والذي اتهمته السلطات السودانية لاحقا بتدبير محاولة انقلاب بالبلاد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية