شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ القليوبية يقرر إزالة المباني على أرض “منطى” لإنشائها دون ترخيص

محافظ القليوبية يقرر إزالة المباني على أرض “منطى” لإنشائها دون ترخيص
  قرر الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية اليوم الخميسإيقاف جميع أعمال البناء وإزالة المباني بأرض...

 

قرر الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية اليوم الخميسإيقاف جميع أعمال البناء وإزالة المباني بأرض قرية "منطي" بقليوب محل النزاعوالخلاف بين الأقباط والسلفيين.

وأشار المحافظ إلى أن المباني أنشئت دون ترخيص وبالتالي فلن ينشأ عليها مسجدأو مجمع خدمات، مؤكدا أنه تم إرسال قرار الإزالة للشرطة لعدم استئناف الأعمالوتعيين حراسة على المبنى لحين البدء بالإزالة مع إحالة المتسبب في الأزمة للنيابةالعامة للتحقيق.

وقال إن الوحدة المحلية بقليوب والمحافظة تتعامل مع الموقف من خلال مستنداتمؤيدة ولا يوجد لدينا أي نزاعات على الملكية ولم تصدر المحافظة والوحدة المحليةأي تراخيص لهذه المساحة وليست جهة اختصاص في الفصل في النزاعات على الملكية،مطالبا جميع الأطراف بضرورة ضبط النفس والتعامل من خلال القنوات الشرعيةوالقانون.

وكان مدير أمن القليوبية اللواء أحمد جاد قد تلقى بلاغا من المدعو: سعيد منصورإبراهيم بقيام مجموعة من الأهالي بقليوب بالاعتداء على قطعة أرض ملكه وتحويلهاإلى مسجد.

وتبين من التحريات أن الأرض ملك الشخص الذي قدم البلاغ وأن بها أثارا لأعمالخرسانية، وأن صاحبها كان يشرع في بناء مبنى خدمات تابع لمطرانية شبرا الخيمة ،ثم قام مجموعة من الأهالي بقرية "منطي" بالتوجه إلى الأرض ووضعوا لافتة كبيرةمكتوب عليها "مسجد عباد الرحمن" وأدوا صلاة الفجر بها، مما أدى إلى حدوثاحتكاكات بين الجانبين غير أن أجهزة الشرطة تمكنت من السيطرة على الموقف، وفضالاشتباك وتولت النيابة العامة التحقيق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023