شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تقديم بلاغ ضده.. «علاء مبارك»: أية مراهنة على غير مصلحة مصر مصيرها الفشل

قال علاء مبارك، نجل الرئيس المخلوع حسني مبارك، إن تغريداته تستغل للإساءة لبلاده، مؤكدا أن «مصلحة مصر ومؤسساتها تأتي أولا، وأية مراهنة على غير ذلك مصيرها الفشل».

جاء ذلك في تغريدة لنجل مبارك، عبر حسابه الموثق بـ«تويتر»، بعد ساعات من تقارير صحفية تشير إلى تقديم بلاغ للجهات القضائية من المحامي المؤيد للنظام سمير صبري، يتهمه فيه بالإساءة إلى مصر، بعد تغريدة له احتفى بها معارضون.

وقال نجل مبارك، في وقت متأخر من مساء الأحد «أعبر عن رأي الشخصى بكل احترام، يرد البعض علي بالإساءة والتشهير، هؤلاء اتركهم لشأنهم».

وأضاف: «آخرون يستغلون تغريداتى للإساءة لبلدى، لهولاء أقول إن أي محاولة للزج باسمى فى الإساءة لمصر أمر أرفضه».

وتابع: «مصلحة بلدى ومؤسساتها تاتى أولاً، هكذا نشأت وتربيت، أية مراهنة على غير ذلك مصيرها الفشل».

وقال إعلام محلي، الأحد، إن البلاغ القضائي، الذي لم تصدر النيابة توضيحا بشأنه، قال إن «علاء مبارك حرّض من خلال تدويناته ضد الدولة وأثار الرأي العام، وهاجم وزيرة في تدوينة له استخدمتها وسائل الإعلام التابعة لجماعة الإخوان في الهجوم على مصر».

وطالب البلاغ بالتحقيق معه وتقديمه لمحاكمة عاجلة.

واستندت وسائل إعلام معارضة للنظام لتغريدة منسوبة لنجل مبارك، قال نشطاء إنه حذفها من حسابه بتويتر، عقب وقت لاحق من نشرها الخميس.

ووجهت تلك الوسائل عبر إعلامييها انتقادات للنظام بمصر، مستندة للتغريدة التي انتقدت حديث الوزيرة، وفق تقارير محلية.

وذكرت وسائل إعلام أن الوزيرة المصرية نبيلة مكرم، قالت في خطاب جمعها مؤخرا مع جالية مصرية بكندا، إن أي شخص بالخارج يتحدث بسوء عن مصر «يذبح»، قبل أن توضح أن تلك العبارة تم تحريفها وتأويلها.

ذبح المعارضين؟

على طريقة جمال خاشقجي..وزيرة الهجرة المصرية تتوعد منتقدي النظام في الخارج بالتقطيع!

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Mercredi 24 juillet 2019

وأكدت الوزيرة أن «الدولة المصرية لا تهدد أبناءها، بل تتواصل معهم، وتساندهم، وتلبي احتياجاتهم».

وواجه علاء مبارك، اليومين الماضيين انتقادات لاذعة من وسائل إعلام مؤيدة للنظام، تربط بين تغريداته وإمكانية أن يكون له طموح سياسي بالبلاد.

ولا يزال علاء وشقيقه جمال، نجلا مبارك، يحاكمان على ذمة قضية مرتبطة بفساد لم تحسم بعد، وتم تبرئته من اتهامات منها قتل المتظاهرين عقب ثورة يناير 2011، التي أطاحت بحكم والده الذي قضى نحو 30 عاما في السلطة.

وفي 11 يوليو أمرت السلطات المصرية بحبس مدير صفحة على موقع فيسبوك، هي الأبرز في دعم مبارك، 15 يوما بتهمة نشر أخبار كاذبة.

فيما تباينت ردود فعل رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر بشأن تغريدة علاء مبارك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023