شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«رويترز»: شركة «دانة غاز» الإماراتية قررت بيع أصولها في مصر

حقل غاز - أرشيفية

نقلت وكالة «رويترز» في تقرير لها، عن مصدرين مطّلعين قولهما إن «شركة دانة غاز الإماراتية فوضت بنكًا استثماريًا لبيع أصولها في مصر التي تتجاوز قيمتها 500 مليون دولار، فيما تتحول الشركة للتركيز على أنشطتها في إقليم «كردستان العراق».

وذكر أحد المصدرين أن الشركة الإماراتية، تدرس إدراج بديلٍ في لندن وتركز على منطقة جغرافية واحدة قد تكون مغرية للمستثمرين بالشركة في المستقبل.

وأصول التنقيب والإنتاج التابعة لـ«دانة غاز» في مصر، هي أصول برية في منطقة «دلتا النيل» باستثناء القطاع السادس في شرق البحر المتوسط.

وفي مايو الماضي، بدأت الشركة الحفر في بئر «ميراك-1» البحري بالقطاع السادس، قائلة إنه قد يحتوي على ما يصل إلى 4 تريليونات قدم مكعبة من الغاز.

وقالت «دانة غاز» الأحد الماضي في إشعار للبورصة إن الحفر لم يثمر عن اكتشاف غاز بكميات تجارية وبالتالي تم إقفال البئر وتركها، لكنها أضافت إن عملياتها في مصر تواصل الإنتاج بشكل طبيعي.

وأشار المصدر الأول إلى أن الشركة المنتجة للغاز بدأت تسويق أصولها في مصر في الأسابيع القليلة الماضية، وأنها لقيت اهتمامًا من السوق لكن لا يوجد مشترون بعد.

وتابع المصدر قائلًا إن قرار بيع الأصول في مصر «استراتيجي»، إذ تريد «دانة غاز» تركيز مواردها على الاستثمارات في إقليم «كردستان العراق».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية