شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«آبل» توقف «سيري» بعد تقارير تتهمها بانتهاك خصوصية المستخدمين

قررت شركة «آبل» الأميركية إيقاف خاصية الاستماع إلى تسجيلات مساعدها الصوتي «سيري» بسبب مخاوف أمنية من طريقة استخدامها.

ويأتي القرار بعد نشر صحيفة «الجارديان» البريطانية تقريرًا قالت فيه، إن «موظفي الشركة في جميع أنحاء العالم المكلفين بمراجعة التسجيلات سمعوا بانتظام معلومات سرية ومحادثات خاصة».

وتقوم «آبل» بدراسة الأوامر الصوتية للمستخدمين في مختبرات سرية في محاولة لتطوير «سيري» وفهمه للمستخدمين عن طريق الاستماع.

لكن عملية التحليل «لا تتم بطريقة عادية»، بل عن طريق موظفين يقومون بالاستماع إلى التسجيلات من المستخدمين، ومن بينها المعلومات السرية أو الشخصية الخاصة بهم من عناوين وأسماء ومعلومات عن العلاقات أو حتى المعلومات المتعلقة بالوضع المالي.

من جهتها علّقت الشركة: «نأخذ على عاتقنا تقديم تجربة رائعة للمساعد سيري، بينما نقوم بحماية خصوصية المستخدمين».

وقالت متحدثة باسم الشركة في بيان رسمي، «بينما نجري مراجعة شاملة، فإننا نعلق تقييم سيري على الصعيد العالمي»، مشيرة إلى أنه في تحديث البرنامج القادم سيتمكن المستخدمون من إلغاء الاشتراك بالبرنامج.

ويسمح «سيري» بالعمل على أجهزة «آيفون» الخاصة دون استخدام الأيدي، ويمكنه أن يبعث الرسائل ويجري المكالمات ويفتح تطبيقات متعددة باستخدام الأوامر الصوتية وحدها.

ويشار إلى أن شركات مثل «جوجل وأمازون» تقوم بنفس الأمر لكنه معروف للعيان، حيث توفر خيارًا للمستخدم إذا كان يرغب بذلك، على عكس ما قامت به شركة «آبل».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية