شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«أردوغان»: وفاة الرئيس «مرسي» وقتل «جمال خاشقجي» امتحان للمجتمع الدولي

قال الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، إن طريقة وفاة الرئيس «محمد مرسي» وقتل الصحفي «جمال خاشقجي» امتحان للمجتمع الدولي، مؤكدا أن بلاده تسعى لتحقيق العدالة في الموضوعين.

جاء ذلك في كلمة أمام مؤتمر السفراء الأتراك الـ11 المنعقد في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، الثلاثاء، أشار فيها إلى أنه، «لا يمكن تصور عالم يشاهد لفظ الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي أنفاسه الأخيرة أمام هيئة القضاة لمدة 25 دقيقة».

وتابع أردوغان في حديثه على الرئيس الراحل«أولئك الذين لم يسمحوا لزوجته بالذهاب إلى مراسم الدفن، لم يأخذوا نصيبهم من الإنسانية».

وطالب الرئيس التركي سفراء بلاده بالعمل من أجل «تجلي العدالة» في قضية مقتل الصحفي السعودي «جمال خاشقجي» بقنصلية بلاده في إسطنبول.

وأكد أنه «لن يرتاح الضمير حتى يتم رفع الستار عن استشهاد مرسي ويجري محاسبة جميع المسؤولين عن مقتل خاشقجي».

وختم حديثه قائلا: «في هاتين المسألتين لا نسعى لإظهار خصومة أو عداء، بل نتخذ موقفا مبدئيا وصريحا ونقف بجانب الحق والعدالة».

وفاة مرسي ليست طبيعية

أردوغان: لا أصدق أن وفاة مرسي كانت طبيعيةوالجبناء لا يمكنهم تحقيق النصر

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Mercredi 19 juin 2019

وكان الرئيس التركي قد أعلن سابقا أن بلاده ستفعل ما بوسعها من أجل مقاضاة السلطات المصرية في المحاكم الدولية، على خلفية وفاة الرئيس «محمد مرسي».

وتصاعد التوتر بين السعودية وتركيا عقب مقتل الصحفي السعودي «جمال خاشجقي» في قنصلية بلاده بإسطنبول في أكتوبر الماضي، وسط اتهامات لولي العهد السعودي بالوقوف وراء الجريمة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020