شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

معاقبة 7 من القوات البحرية الأمريكية بسبب الكشف عن مواد سرية

معاقبة 7 من القوات البحرية الأمريكية بسبب الكشف عن مواد سرية
  قال مسئولون أمريكيون إن سبعة أفراد من قوات البحرية الخاصة من بينهم فرد شارك في مداهمة المكان الذي كان يختبئ به أسامة...

 

قال مسئولون أمريكيون إن سبعة أفراد من قوات البحرية الخاصة من بينهم فرد شارك في مداهمة المكان الذي كان يختبئ به أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الراحل عوقبوا لكشفهم مواد سرية وهم يشاركون في إنتاج لعبة من العاب الفيديو.
 
وقالت شبكة (سي.بي.اس نيوز) إن الأفراد السبعة من قوات العمليات الخاصة الذين عوقبوا هم أعضاء في الفرقة الخاصة 6 . وقالت الشبكة التي كانت أول من كشف نبأ مجازاتهم ان السبعة عملوا يومين خلال الصيف والربيع كمستشارين مدفوعى الأجر في لعبة الفيديو.
 
وأكد مسئول أمريكي طلب عدم الكشف عن اسمه صحة التفاصيل الواردة في التقرير. وقال مسئول آخر في الدفاع طلب أيضا عدم الكشف عن اسمه إن أفرادا آخرين من الفريق مازالوا يخضعون للتحقيق فيما يتعلق بلعبة الفيديو.
 
وقال مسئول في البحرية طلب عدم الكشف عن هويته إن اثنين من كبار رؤساء العمليات الخاصة وخمسة من رؤساء العمليات الخاصة عوقبوا يوم الأربعاء لمشاركتهم في إنتاج لعبة الفيديو التي أطلق عليها اسم "نوط الشرف: مقاتل الحرب" التي طرحتها شركة إلكترونيك ارتس لألعاب الفيديو.
 
وعوقب السبعة جميعا إداريا لكشفهم معلومات سرية وإساءة استخدام ملابس قادة عسكريين في غمار عملهم مع المنتجين الذين قالوا في دعايتهم للعبة الفيديو إنها واقعية بفضل المساعدة والمشورة التي تلقوها من قوات العمليات الخاصة.
 
وقال مسئول في البحرية إن السبعة تسلموا رسائل توبيخ وحرموا من نصف راتبهم لمدة شهرين. وقال مسئول من وزارة الدفاع ان كل العاملين في الوزارة (البنتاجون) ملزمون باتباع إرشادات وزارة الدفاع في أي عمل يقومون به خارج نطاق الوزارة لضمان التزامهم "بأعلى المعايير الأخلاقية السلوكية."
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023