شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«المرزوقي» يعلن رسميًا ترشحه لانتخابات رئاسة تونس

قدم الرئيس التونسي الأسبق «محمد المنصف المرزوقي»، الأربعاء، ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها في سبتمبر المقبل، لدى الهيئة العليا للانتخابات.

واعتبر «المرزوقي» عقب إيداع ملف ترشحه، أن المشهد التونسي حاليًا «يُعد عرسًا للديمقراطية»، لافتًا أن «تونس الديمقراطية تضمن لكل مواطن الحق في الترشح والحق في اختيار من يمثله».

وعبّر «المرزوقي» عن خشيته من استخدام «المال الفاسد» في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشددًا على أن «المال الفاسد» خطر على التجربة الديمقراطية في تونس وأنه لا خيار سوى الانتصار عليه.
واستذكر في هذا السياق، إيداعه الحبس الانفرادي مدة 4 أشهر عام 1994 إبان عهد الرئيس الأسبق «زين العابدين بن علي»، بعد أن ترشح للانتخابات الرئاسية.

وكان المرزوقي قد سبق أن شغل منصب الرئاسة في تونس، عقب نجاح الثورة التونسية، وهرب «بن علي»، من عام 2011 حتى 2014.

وأعلن تحالف «تونس أخرى» بإجماع مكوناته، دعمه ترشيح «المرزوقي» للانتخابات الرئاسية المبكرة.

«تونس أخرى» هو تحالف بين حزب «حراك تونس الإرادة» الذي ينتمي إليه المرزوقي، و«حركة وفاء» المعارضان، تم إطلاقه في مايو الماضي لخوض غمار الانتخابات التشريعية والرئاسية.

والثلاثاء، قرر مجلس شورى «النهضة»، ترشيح عبد الفتاح مورو، للانتخابات الرئاسية، كما قدم رئيس الحكومة الأسبق والقيادي السابق بحركة «النهضة» حمادي الجبالي، أوراق ترشحه للانتخابات.

وأعلن وزير الدفاع التونسي «عبد الكريم الزبيدي» ترشحه للانتخابات الرئاسية، بعد أن قدم استقالته رسميًا، ليعلن حزب «نداء تونس» دعمه له خلال سباق الرئاسة.

والجمعة، انطلقت مرحلة تقديم طلبات الترشح التي تستمر حتى الجمعة المقبلة، قبل أن تعلن الهيئة عن القائمة النهائية للمترشحين المقبولين أوليًا في 14 أغسطس الجاري.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية