شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد الهجمات المسلحة.. «العفو الدولية» تحذر من السفر إلى الولايات المتحدة

حذرت منظمة «العفو الدولية» من السفر إلى الولايات المتحدة، بسبب الهجمات المسلحة المتزايدة التي تشهدها البلاد.
 
وطالبت المنظمة الحقوقية، في بيان تحذيري من قرروا السفر للولايات المتحدة بـ«توخي الحذر الشديد»، بسبب «الهجمات المسلحة المتزايدة التي تقع بين الحين والآخر، في ذلك البلد».
 
وقال البيان «تحذر منظمة العفو الدولية الجميع في كافة أنحاء العالم من السفر إلى الولايات المتحدة، وتطالبهم بتوخي الحذر الشديد إذا ما قرروا السفر إليها».
 
كما طالب البيان من سيسافرون للولايات المتحدة بالابتعاد عن المناطق المزدحمة، لا سيما الفعاليات الثقافية، ودور العبادة، والمدارس، ومراكز التسوق المختلفة، وتوخي الحذر أثناء تواجدهم بالبارات المحلية، والملاهي الليلية.
 
وأشار البيان إلى أن «زوار الولايات المتحدة قد يكونون تحت خطر أكبر كهدف لعنف مسلح له علاقة بجنسيتهم، وعرقهم، والبلد الذي قدموا منه، ولميولهم الجنسية».
 
ولفت البيان إلى التزامات الولايات المتحدة أمام قانون حقوق الإنسان الدولي فيما يخص حماية الزائرين من العنف المسلح، مشيرًا إلى أن واشنطن لم تتحرك من أجل الإيفاء بهذه المسؤولية.
 
https://www.facebook.com/RassdNewsN/videos/390247304965805/
 
ويشار إلى أنه تم قتل 31 شخصا، وجرح العشرات في حادثي إطلاق نار بولايتي تكساس وأوهايو السبت الماضي.
 
كما أعلنت الشرطة الأميركية، إصابة 7 أشخاص في حادث إطلاق نار، الأحد، أثناء تجمعهم في متنزه غربي مدينة شيكاغو بولاية إلينوي.
 
ودعا الرئيس الأميركي «دونالد ترامب»، الإثنين الماضي، لفرض عقوبة الإعدام «بسرعة» على من يرتكبون جرائم الكراهية وإطلاق النار الجماعي.
 
وفي المقابل، تجنب ترامب إلقاء اللوم في هذه الهجمات على إجراءات حيازة السلاح في الولايات المتحدة، وأضاف: «المرض العقلي والكراهية يسحبان الزناد، وليس السلاح».


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية