شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الداخلية تعلن تصفية 17 شخصا على خلفية تفجير «معهد الأورام»

قوات الشرطة - أرشيفية
أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، عن تصفية 17 شخصا على خلفية تفجير معهد الأورام بالمنيل، وذلك في مداهمات أمنية لثلاثة أماكن متفرقة، بمحافظة الفيوم ومنطقة الشروق بالقاهرة، ومنطقة التبين في حلوان.
 
وقالت الداخلية في بيانها، إنها هاجمت خلية تابعة لحركة حسم، وأسفرت المواجهات عن مقتل 8 أشخاص من الخلية، بالقرب من قصر الباسل بمركز أطسا المتفرع من طريق أسيوط الغربي.
 
كما داهمت قوات أمنية موقعا في منطقة الشروق بالقاهرة، وأسقطت 7 قتلى ينتمون لحركة حسم في تبادل إطلاق النار، حسب وصف البيان.
 
وأضافت الداخلية في بيانها أنه تم قتل شخصين آخرين، على ارتباط بمنفذ تفجير معهد الأورام وينتمون لحركة حسم، وذلك في مداهمة أخرى لمنطقة التبين بحلوان.
وكشفت الداخلية وفق بيانها الرسمي، عن تحديد منفذ حادثة انفجار السيارة أمام معهد الأورام بوسط القاهرة، وقالت إنه يدعى « عبد الرحمن خالد محمود»، وأنه تم التأكد من خلال مضاهاة البصمة الوراثية لأشلاء المعثور عليها والمجمعة من مكان الحادث مع نظيرتها لأفراد أسرته.
يذكر أن القاهرة شهدت انفجارا ضخما أمام معهد الأورام بمنطقة المنيل، أدى إلى مقتل 20 شخصا على الأقل، وقالت وزارة الداخلية، إن السيارة التي تسببت في الانفجار كانت تحمل «كمية من المتفجرات» وكانت في طريقها إلى مكان آخر “لاستخدامها فى تنفيذ عمل إرهابي”.
من جانبها، نفت حركة حسم مسؤوليتها عن الحادث، في بيان لها بعد ساعات قليلة من وقوعه، وقالت إنها حريصة على دماء المصريين.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية