شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

متفوقا على ميسي ورونالدو.. «صلاح» ثاني أغلى لاعب في العالم

احتل النجم المصري «محمد صلاح» المركز الثاني في تصنيف القيمة السوقية للاعبي كرة القدم خلف النجم الفرنسي «كيليان مبابي»، في دراسة عن أغلى مئة لاعب على مستوى العالم في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

وذكر الموقع الإلكتروني الرسمي للمركز الدولي للدراسات الرياضية «سي آي إي إس»، الشريك للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أن القيمة التسويقية لصلاح بلغت حاليا 219.6 مليون يورو، ليحتل المركز الثاني في القائمة خلف مبابي نجم «باريس سان جيرمان» و الذي تصدر القائمة بمبلغ 252 مليون يورو.

وجاء النجم الإنجليزي «رحيم ستيرلينغ» في المركز الثالث، حيث بلغت قيمته 207.8 ملايين يورو، يليه النجم الأرجنتيني «ليونيل ميسي» بقيمة بلغت 167.4 مليون يورو.

واحتل الفرنسي «بول بوغبا» نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي صدارة قائمة لاعبي الوسط الأكثر قيمة بـ125 مليون يورو، بينما تراجع النجم البرتغالي «كريستيانو رونالدو» لاعب يوفنتوس الإيطالي إلى المركز العشرين بقيمة 118.1 مليون يورو، وإن كان أغلى لاعبي القائمة ممن تعدوا 33 عاما.

وجاء البرازيلي أليسون بيكر -حارس مرمى ليفربول- في صدارة قائمة أغلى حراس المرمى، حيث بلغت قيمته 107 ملايين يورو، بينما تصدر الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد -ظهير ليفربول الأيمن- قائمة أغلى المدافعين، حيث بلغت قيمته السوقية 130 مليون يورو.

واعتمد المركز في تقييمه للاعبين على عدة معايير، منها السن ومدة العقد والمركز في الملعب ودقائق اللعب والأهداف والمشاركات الدولية ونتائج الفريق الذي يمثله.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية