شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإعدام لـ6 أشخاص والمؤبد لـ41 آخرين في قضية «لجان المقاومة الشعبية»

أصدرت محكمة جنايات الجيزة، حكما بإعدام 6 أشخاص، والسجن المؤبد ل41 آخرين، بتهمة تكوين جماعة إرهابية لتعطيل الدستور والقانون، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ«لجان المقاومة الشعبية بكرداسة».

كما قضت بالسجن 15 عاما بحق 7 أشخاص، والحبس 3 سنوات لشخص، و انقضاء الدعوى الجنائية لشخص آخر بسبب وفاته، وبراءة 14 آخرين لعدم كفاية الأدلة ضدهم.

وفي 22 مايو الماضي قررت المحكمة ذاتها إحالة أوراق 6 متهمين المقضي بإعدامهم اليوم إلى مفتى البلاد، الذي يعد قراراه استشاريا للمحكمة.

وكانت النيابة العامة قد ادعت قيام المعتقلين، عقب الانقلاب العسكري الذي وقع في 3 يوليو 2013، بتشكيل خلية مسلحة بدائرة مركز شرطة كرداسة.

واتهمت المعتقلين، من الأول حتى الحادي عشر، بتأسيس وإدارة «لجنة المقاومة الشعبية بناهيا وكرداسة»، على خلاف القانون، مع آخرين مجهولين، وذلك بهدف الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها.

وفقا لادعاءات لنيابة العامة، قام المتهمون، من الثاني عشر حتى التاسع والستين، بالانضمام مع آخر متوفى وآخرين مجهولين للجماعة، مع علمهم بأغراضها، مشتركين في تحقيق ذات الغرض مستخدمين الإرهاب كوسيلة لبلوغ مأربهم.

ومنذ 7 مارس 2015، وحتى 20 فبراير 2019، نفذت السلطات 42 حكما بالإعدام دون إعلان مسبق للتنفيذ.

فيما ينتظر عشرات آخرون تنفيذ العقوبة ذاتها بعدما صدرت بحقهم أحكام نهائية بالإعدام في عدد من القضايا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية