شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تشارك في قمة الكوميسا 23 نوفمبر الجاري بأوغندا

مصر تشارك في قمة الكوميسا 23 نوفمبر الجاري بأوغندا
  تشارك مصر بوفد رفيع المستوى في قمة رؤساء دول وحكومات تجمع السوق المشتركة لدول شرق وجنوب أفريقيا "الكوميسا"...

 

تشارك مصر بوفد رفيع المستوى في قمة رؤساء دول وحكومات تجمع السوق المشتركة لدول شرق وجنوب أفريقيا "الكوميسا" المقرر عقدها يوم 23 نوفمبر الجاري في أوغندا لمدة يومين .
 
ومن المقرر أن يسبق القمة عقد اجتماع مجلس وزراء دول التجمع يومي 19 و20 نوفمبر ومنتدى أعمال الكوميسا الثامن يومي 13 و14 نوفمبر والذي يضم نخبة من رجال وسيدات الأعمال في إقليم الشرق والجنوب الإفريقي .
 
وصرحت السفيرة منى عمر اليوم الجمعة -مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية – بأن اجتماع القمة يسبقه الاجتماع الثاني عشر لوزراء خارجية دول الكوميسا يوم 21 نوفمبر وذلك للأعداد لقمة قادة دول التجمع والتي يتزامن معها اجتماع الدائرة المستديرة السابع للسيدات الأوائل .
 
وأوضحت أن الموضوع الرئيسي للقمة هذا العام هو تدعيم التجارة البينية لدول الكوميسا من خلال تنمية المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة إلى جانب الموضوعات الفنية المدرجة على جدول اجتماعات الكوميسا .
 
وأكدت عمر أن هذه الدورة ستبحث آفاق التعاون بين دول المجموعة والعمل على تذليل العقبات امام زيادة تبادل التجارة البينية لدول الكوميسا في ظل تراجع الرسوم الجمركية بعد أن أصبحت صفرا بما يسهم في فتح آفاق جديدة للتعاون التجاري الصناعي وإقامة مشروعات استثمارية مشتركة لتحقيق التنمية المستدامة لجميع دول الكوميسا .
 
 كما يتوقع أن تشهد القمة مناقشات واسعة أيضاً حول مشكلة المجاعة والجفاف في منطقة القرن الإفريقي .
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023