شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جماعة «الحوثي» تعلن إسقاط طائرة أميركية مسيرة في اليمن

RQ-4 Block 10 Global Hawk

أعلنت جماعة «الحوثي» اليمنية، الثلاثاء، أنها أسقطت طائرة تجسس أميركية مسيّرة في محافظة ذمار وسط اليمن، فيما شنّ التحالف العربي ثلاث غارات على نفس المحافظة في الوقت ذاته.

ووفق وكالة “سبأ” للأنباء التابعة للجماعة، قال المتحدث باسم قوات الحوثيين «يحيى سريع»، إنه جرى إسقاط الطائرة بصاروخ محلي سيتم الكشف عنه في مؤتمر صحفي قريباً.

وأضاف سريع: «نؤكد لقوى العدوان (التحالف العربي) أن عليهم أن يحسبوا ألف حساب عند دخولهم الأجواء اليمنية، وأن سماءنا لم تعد مستباحة كما كانت سابقاً».

وتابع في سياق متصل: «الأيام القادمة ستشهد مفاجآت كبيرة، إذ أصبحت لدينا القدرة على تحييد عدد كبير من الطائرات المعادية».

وقال شهود عيان إن طيران التحالف شن ثلاث غارات على موقع للحوثيين في مدينة ذمار جنوب صنعاء، ولم يصدر على الفور تصريح من التحالف ولا الحوثيين بشأن تلك الغارات، حسب ما نقلته وكالة «الأناضول».

من جانبها، قالت القيادة المركزية للجيش الأميركي في بيان لها: «نحن على علم بالأنباء التي أفادت بإسقاط طائرة أميركية أم كيو-9 فوق اليمن. ليس لدينا أية معلومات أخرى لتقديمها في الوقت الحالي».

وكان الجيش الأميركي قد أعلن، في يونيو، الماضي أن المسلحين الحوثيين في اليمن أسقطوا طائرة أميركية مسيرة بمساعدة إيران.

ويسيطر الحوثيون على العاصمة اليمنية صنعاء، منذ سبتمبر 2014، قبل أن تتوسع هيمنتهم لتشمل عدة محافظات.

ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده «السعودية»، القوات الحكومية في مواجهة الجماعة، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، حسب الأمم المتحدة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية