شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تغير مناهجها وتصف الدولة العثمانية بـ«الغزو»

نشر مغردون سعوديون صورا لمناهج المملكة الجديدة، بعد تغييرها وتضمينها «انتهاكات الدولة العثمانية»، على حد قولهم.

وأعرب عدد من المغردين السعوديين، من ضمنهم أمير من الأسرة الحاكمة، عن سعادتهم بما أسموه “فضح” الدولة العثمانية، التي وصفوها بالمحتلة والغازية، معتبرين أن المناهج الجديدة هدمت ما بناه الإخوان من محاولات لطمس الحضارة السعودية.

وكتب الأمير سطام بن خالد آل سعود على تويتر: «المناهج الجديدة تضع الأمور في نصابها الصحيح؛ بالحديث عن تاريخنا، وكشف الوجه الحقيقي للدولة العثمانية المغولية، التي كانت توصف بأنها خلافة، مع أنها حاربت أجدادنا والدعوة، فهذا الأمر يفرح كل مواطن، ونشكر وزارة التعليم والدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم على هذا العمل».

وتكشف الصور المنشورة أجزاء من المناهج المعدلة، وفيها توصف الدولة العثمانية بالغازية بقيادة مصطفى بك في معركة تربة مع الدولة السعودية الأولى، التي انتهت بخسارة العثمانيين لمئات الجنود، وفرار البقية، تاركين خلفهم أسلحتهم ومدافعهم، بعد أن انهزموا أمام قوات الأبطال السعوديين.

وشارك رئيس تحرير صحيفة الشرق الأوسط السعودية السابق، سلمان الدوسري، في التغريد بشأن الموضوع، وكتب: الأمر ليس له علاقة بالسياسة، فلا أحد يختلف على انتهاكات وجرائم العثمانيين في الجزيرة العربية.. كل القصة أن المناهج الجديدة وثقت ما كان غائبا عن أجيال وأجيال. آن الأوان أن يوثق الاحتلال العثماني بكل تفاصيله.

وأعدت قناة “العربية” السعودية، التي تبث من الإمارات، تقريرا بخصوص تغريدات السعوديين حول المناهج، مشيرة إلى المعارك بين السعودية والدولة العثمانية.

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية