شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس البرازيل يسخر من زوجة رئيس فرنسا.. و«ماكرون» يرد: «تعليق بولسونارو غير مهذب»

وصف الرئيس الفرنسي، «إيمانويل ماكرون»، الاثنين، تعليقًا على منشور بفيسبوك، بشأن زوجته «بريجيت»، من قبَل الرئيس البرازيلي، «جايير بولسنارو»، بأنه «غير مهذب».

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للرئيس الفرنسي على هامش قمة السبع المعقودة بمدينة بياريتس الفرنسية.

وكان منشورٌ من أحد أنصار الرئيس البرازيلي قد قارن في صورةٍ بين زوجتي الرئيسين البرازيلي والفرنسي، ساخرا من شكل «بريجيت» سيدة فرنسا الأولى، إذ تبلغ زوجة «بولسونارو»  37 عاما، بينما زوجة «ماكرون» 66 عاما.

Image result for ‫بولسونارو وزوجته‬‎

Image result for ‫ماكرون وزوجته‬‎

وفوق الصورة علّق ناشرها: «الآن تفهمون لماذا يضطهد ماكرون بولسونارو؟ إنها الغيرة»، فيما علق الرئيس البرازيلي من حسابه الرسمي: «لا تحرجه يا رجل»، مرفقًا برموز تشير إلى الضحك المتواصل.


الرئيس البرازيلي بولسونارو يسخر في تعليق من زوجة الرئيس الفرنسي ماكرون (مواقع التواصل)

وقال ماكرون موجها كلامه إلى الشعب البرازيلي: «أدلى بولسونارو بأشياء غير مهذبة للغاية عن زوجتي. أحترم جدا الشعب البرازيلي، ونأمل فقط أن يكون لديهم رئيس يتصرف بطريقة تليق بمنصبه».

وتأتي هذه المشادة الكلامية في خضم تراشق تصريحات بين الرئيسين بسبب أزمة حرائق الأمازون الأخيرة، والتي يتهم «ماكرون» الرئيس البرازيلي بالإهمال بشأنها، وألقى اللوم عليه لعدم اتخاذه أي إجراءات جادة لإزالة الأشجار.

ورد عليه «بولسنارو» متهما تصريحاته أنها ناتجة عن «عقلية استعمارية».

ويشتهر «بولسنارو» بتصريحاته المثيرة للجدل، وخصوصا فيما يتعلق بالعنصرية تجاه الآخرين، وتحديدا ضد المرأة وأصحاب البشرة السمراء والأقليات.

وكانت أشهر جملة مثيرة للجدل من قبَله، ما جاء خلال نقاش حاد في البرلمان عام 2014، مع نائبة يسارية، قال لها: «لن اغتصبك لأنك لا تستحقين ذلك».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020