شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رويترز: «حزب الله» يجهز لـ«ضربة مدروسة» ضد «إسرائيل»

قال مصدران متحالفان مع «حزب الله»، الثلاثاء، لوكالة «رويترز»، إن الحزب يجهز لـ«ضربة مدروسة» يرد بها على تحطم طائرتين مسيرتين في بيروت.

وقال أحد المصدرين: «يتم الترتيب الآن لرد فعل مدروس بحيث لا يؤدي ذلك إلى حرب لا يريدها حزب الله ولا إسرائيل».

وأضاف: «التوجه الآن لضربة مدروسة. ولكن كيف تتدحرج الأمور هذا موضوع ثان؛ فالحروب لا تكون دائما نتيجة قرارات منطقية».

وفي سياق متصل، صرح رئيس وزراء الاحتلال، «بنيامين نتنياهو»، الثلاثاء، تعقيبا على تهديدات «حسن نصرالله» بالرد، قائلا: «سمعت ما قاله نصر الله، وأقترح عليه أن يهدأ، هو يعلم جيدا أن إسرائيل تعرف كيف تدافع عن نفسها وترد على أعدائها».

وكان «نصر الله» قد اتهم في كلمة له، الأحد، الاحتلالَ بشن هجوم بطائرة مسيرة انفجرت في وقت سابق من ذلك اليوم، وقال: «أقول للجيش الإسرائيلي على الحدود: من الليلة قف على الحائط على رجل ونصف وانتظرنا، يوما يومين ثلاثة أربعة، انتظرنا، ما حصل ليلة أمس لن يمر».

واجتمع، الثلاثاء أيضا، المجلس الأعلى للدفاع في لبنان، الذي يضم الرئيس ورئيس الوزراء وقائد الجيش، وقال الأمين العام للمجلس، اللواء «محمود الأسمر»، خلال تلاوته بيان الاجتماع، «إن المجلس الأعلى للدفاع أكّد على حق اللبنانيين في الدفاع عن النفس بكل الوسائل ضد أي اعتداء».

وتشهد الساحة بين الاحتلال و«حزب الله» تبادلا مستمرا للاتهامات والتهديدات، كما وصل الصراع إلى ذروته في حرب 2006 بينهما، والتي قتل فيها نحو 1200 شخص في لبنان معظمهم مدنيون و158 شخصا للاحتلال أغلبهم عسكريون.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية