شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا: أنقرة تؤسس لعلاقات مع مصر على أعلى مستوى

تركيا: أنقرة تؤسس لعلاقات مع مصر على أعلى مستوى
  أكد المتحدث باسم الخارجية التركية سلجوق أونال اليومالجمعة أن تركيا تسعى لتأسيس علاقات وثيقة مع مصر على أعلى...

 

أكد المتحدث باسم الخارجية التركية سلجوق أونال اليومالجمعة أن تركيا تسعى لتأسيس علاقات وثيقة مع مصر على أعلى مستوى، لأنها تعطيأهمية كبيرة للصداقة مع الشعب المصري.

وقال أونال – في تصريح لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في أنقرة – إن تركياعازمة على تطوير العلاقات مع مصر في كل المجالات.

وأضاف "نحن نرغب في أن نأخذ هذا المستوى من العلاقات إلى أعلى مستوى" ، مؤكداوقوف تركيا إلى جانب الشعب المصري ودعمهم في كل المجالات.

وقال أونال إن الغرض من زيارة وزير الخارجية المصري محمد عمرو هي الإعدادوالتجهيز لزيارة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إلى مصر يومي 16 و17 نوفمبرالجاري.

وأضاف أن المجلس الاستراتيجي الأعلى سيعقد اجتماعه في القاهرة بحضور 12 وزيرامن تركيا لبحث تطوير العلاقات والتباحث في تطوير العلاقات مع نظرائهم من الوزراءبالحكومة المصرية وسيرأس هذه الاجتماعات رئيسي حكومتي البلدين.

وأوضح أن من بين الوزراء الأتراك المرافقين لرئيس الوزراء التركي أردوغان فيزيارته لمصر وزراء الخارجية والمالية والدفاع والسياحة والاقتصاد والأشغال العامةوالزراعة.

وأضاف أونال أن هناك ست اتفاقيات جاهزة للتوقيع النهائي في مصر خلال زيارةأردوغان من بينها مجالات الجمارك والموانئ وإدارة الموانئ وتطوير المناطق الحضرية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023