شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصرع 40 مهاجرا في غرق قارب قبالة السواحل الليبية

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين عن غرق ما يقرب من 40 شخصاً على الأقل، قبالة السواحل الليبية، في مأساة جديدة يعيشها المهاجرون الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا عبر البحر المتوسط.
 
وقالت المفوضية في بيان صحافي إنه تم إنقاذ حوالي 60 شخصاً صباح الثلاثاء، ونقلهم إلى الشاطئ في بلدة الخمس الساحلية شرق العاصمة طرابلس، وجددت المفوضية دعوتها العاجلة للتحرك من أجل إنقاذ الأرواح.
 
بدوره، قال المبعوث الخاص للمفوضية لوسط البحر المتوسط، «فينسنت كوشتيل»: «يجب ألا نقبل ببساطة حدوث هذه المآسي واعتبارها حتمية. يجب أن يتحول التعاطف من الآن فصاعداً إلى عمل فعلي لمنع وقوع خسائر في الأرواح في البحر، وتفادي حالة اليأس التي تحفز هؤلاء الأشخاص على المجازفة بحياتهم في المقام الأول».
 
ووفق بيان صحافي صادر عن بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، يعاني اللاجئون هناك من الاعتداءات على أيدي المهربين، ومن الاحتجاز لفترات مطولة، كما يقاسي أكثر من 50 ألفاً منهم لإعالة أنفسهم وهم يعيشون في الأوساط الحضرية.
 
وتعد هذه كارثة جديدة في سلسلة حوادث غرق قوارب المهاجرين الذين ينطلقون من السواحل الليبية في محاولة للوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي، على متن قوارب مكتظة وغير صالحة.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية