شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صناع الحياة تطلق مبادرة لرعاية كبار السن بالإسماعيلية

صناع الحياة تطلق مبادرة لرعاية كبار السن بالإسماعيلية
  أطلقت جمعية صناع الحياة  بالإسماعيلية اليوم الجمعة  مبادرة خيرية لرعاية كبار السن ...

 

أطلقت جمعية صناع الحياة  بالإسماعيلية اليوم الجمعة  مبادرة خيرية لرعاية كبار السن  بالإسماعيلية  ونظمت الجمعية اليوم الجمعة برنامجا ترفيهيا لنحو 30 من كبار السن والعجائز بحديقة النصر بالإسماعيلية تحت  شعار " الابن البار " تهدف إلى ربط المتطوعين  بالعجائز  غير القادرين على خدمة أنفسهم والذين يشعرون بالوحدة والفقر والمرض داخل منازلهم دون رعاية من ذويهم .

وقال المهندس محمد الخولي إن المبادرة بدأت أولى فعالياتها اليوم بحديقة نادي النصر مع نحو 30 من كبار السن من الفقراء والمحتاجين، حيث تم تشبيك نحو 50 من المتطوعين مع المسنين وتم التنسيق مع أحد المراكز الطبية المتخصصة في العيون للكشف الطبي المجاني على العجائز ومتابعة حالتهم الصحية.

 وقال إن اسم الابن البار تم إطلاقه على المبادرة لتوجيه فئات المجتمع لمدى حاجة هذه الفئة داخل المجتمع المصري من رعاية اجتماعية وخدمة يفتقر إليها هؤلاء .

وقال إن الجمعية بفريقها التطوعي من الشباب والفتيات تسعى لإقامة جسور بين هذه الحالات وبين الراغبين في التطوع للقيام على زياراتهم وتجهيز الطعام لهم ورعايتهم صحيا وغيرها من أوجه الرعاية التي يحتاج لها هؤلاء العجائز غير القادرين على خدمة أنفسهم . وتابع " لدينا نحو 166 من كبار السن والعجائز تم حصرهم وأعداد بحوث الحالة الخاصة بهم على مستوى مدينة الإسماعيلية ونحن نسعى الآن لإقامة فرق تطوعية من الأهالي والشباب لرعاية هؤلاء العجائز بهدف دعم المشاركة المجتمعية وتشبيك أواصر التعاون بين المتطوعين وخاصة من فئات الشباب .

ودعا الفريق التطوعي للمشاركة في كفالة هؤلاء العجائز بتنظيم الزيارات لهم داخل منازلهم وإشعارهم بان هناك من يهتم بأمرهم ويسأل عنهم في سنوات أعمارهم المتقدمة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023