شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تعترف بهجوم حوثي جديد على مطار «أبها» الدولي

أعلن التحالف العربي، الخميس، سقوط مقذوف أطلقه الحوثيون على مطار «أبها» الدولي، جنوب المملكة العربية السعودية.
 
جاء ذلك وفق بيان للتحالف العربي، أوردته وكالة الأنباء الرسمية (واس)، عقب ساعات على إعلان جماعة «الحوثي» شن هجوم صاروخي جديد على مطار «أبها» الدولي.
 
وأكد المتحدث باسم قوات التحالف، «تركي المالكي»، في بيان، «سقوط مقذوف معادٍ على مطار أبها الدولي، والذي يمر من خلاله يوميًا آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين ومن جنسيات مختلفة».
 
وأوضح المالكي أنه يجري متابعة الحادث مع الجهات المختصة، مضيفا أنه لا يوجد أية إصابات حتى الآن».
 
وفي ساعة مبكرة من صباح الخميس، قالت جماعة «الحوثي» إنها شنت هجومًا صاروخيًا جديدًا على مطار أبها الدولي جنوبي السعودية.
 
وقال المتحدث العسكري للجماعة، «يحيى سريع»، في بيان، إن الجماعة هاجمت مطار «أبها» بصاروخ مجنح من طراز «قدس-1»، وإن الضربة استهدفت مركز العمليات العسكرية ومرابض الطائرات الحربية.
 
ودأب الحوثيون، خلال الأيام الماضية، على إعلان استهدافهم مطار «أبها» السعودي بطائرات مسيرة، في حين يعلن التحالف التصدي لتلك الطائرات وتدميرها.
 
وفي بيان آخر، أعلن التحالف العربي، الخميس، اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة أطلقتها جماعة «الحوثي» من صعدة، شمالي اليمن، باتجاه السعودية، وأضاف أن «محاولات مليشيا الحوثي بإطلاق الطائرات بدون طيار مصيرها الفشل».
 
وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة، ومسلحي الحوثي المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ سبتمبر 2014.
 
ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، القوات الحكومية بمواجهة الحوثيين، وأدى القتال إلى سقوط 70 ألف شخص منذ بداية 2016، بحسب تقديرات أممية منتصف يونيو الماضي.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية