شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإمارات تقر بقصف عدن.. وبيان للرئاسة اليمنية يستنجد بالسعودية لمواجهتها

أقرت الإمارات، الخميس، بشن ضربات جوية، جنوبي اليمن، وبررت ذلك بأنها «استهدفت مجموعات مسلحة ردًا على مهاجمتها قوات التحالف في مطار عدن».

جاء ذلك في بيان للخارجية الإماراتية، نقلته وكالة أنباء بلادها، ردًا على بيان للخارجية اليمنية في وقت سابق اليوم.

وسقطت مدينة عدن مجددا الخميس في أيدي قوات «المجلس الانتقالي الجنوبي» المدعوم إماراتيا، بعد غارات جوية لطيران الإمارات استهدفت مواقع الجيش اليمني في عدن وأبين، أسفرت عن سقوط 300 قتيل وجريح من عناصر الجيش.

وعلق الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مساء اليوم الخميس، على التطورات الأخيرة بعد قصف الإمارات مواقع للجيش اليمني في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال هادي في بيان تلاه التلفزيون اليمني، إننا «نواجه التمرد المسلح الذي تقوم به مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات»، مضيفا أن «استغلت الظروف الحالية، التي نمر بها لمهاجمة مؤسسات الدولة الشرعية».

وطالب الرئيس اليمني السعودية بالتدخل لوقف الهجوم السافر والقصف الجوي ضد القوات المسلحة اليمنية.

ومن جهتها، أدانت وزارة الدفاع اليمنية ورئاسة هيئة الأركان العامة، القصف الجوي الإماراتي على قوات الحكومة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن وضواحيها ومدينة زنجبار في محافظة أبين.

وتعهدت الوزارة بـ«مواصلة تطهير الوطن من المليشيات وبسط نفوذ الشرعية على كامل التراب الوطني».

ودعت المملكة العربية السعودية وقيادتها باعتبارها قائدة التحالف لدعم الشرعية، للوقوف بجدية إلى جانب الحكومة الشرعية و«إيقاف هذا التصعيد العسكري غير القانوني وغير المبرر».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية