شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دون إطلاع المحامين على التهم.. حبس مذيع بالتلفزيون المصري 4 أيام على ذمة التحقيقات

قررت النيابة العامة، الجمعة، حبس المذيع بالتلفزيون المصري، «مدحت عيسى»، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، حسبما أفادت مصادر حقوقية.

وقالت الشبكة العربية لحقوق الإنسان، في بيانٍ لها، إن عضو مجلس نقابة الصحافيين المصريين، «عمرو بدر»، كشف عن اعتقال «عيسى»، من منزله الثلاثاء الماضي، وعرضه على النيابة العامة، التي قررت حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات، من دون إطلاع المحامين على الاتهامات الموجهة إليه، أو معرفة مكان نظر تجديد قرار الحبس.

حسب كلام المحامين: صديقنا الإعلامي مدحت عيسى اتقبض عليه من بيته إمبارح والنيابة قررت حبسه ٤ أيام .. ولغاية اللحظة دي محدش يعرف الاتهامات الموجهة له.. والمحامين مش عارفين تجديد الحبس هيكون فين بالظبط!

Publiée par Amr Badr sur Mercredi 28 août 2019

 

وفي فبراير 2017، مُنع «عيسى» من الظهور على شاشة القناة الرابعة للتلفزيون المصري، بحجة انتقاده للأوضاع السياسية في مصر عبر حسابه على موقع فيسبوك.

وسبق أن اعتقل في ديسمبر 2011، أثناء تغطيته قرعة للإسكان بمبنى محافظة السويس في حضور قائد الجيش الثالث الميداني.

وفي تلك الواقعة تم منعه من الدخول للتغطية، مما دفعه للهتاف أمام مبنى المحافظة بسقوط المجلس العسكري، ليحتجز داخل مدرعة تابعة للجيش.

وقدم «عيسى» في تلفزيون القنال برامج «حكايات الغريب»، و«السوايسة»، فضلا عن نشرة الأخبار.

وبحسب «المرصد العربي لحرية الإعلام»، فإن عدد الصحفيين المعتقلين في مصر بلغ أكثر من 85 صحفيا، فضلا على عشرات آخرين عاملين بالإعلام وغير مقيدين بالنقابات أو المؤسسات الإعلامية، ويتعرضون إلى أبشع أنواع التعذيب، وتلفق لهم العديد من القضايا دون منطقية التهم الموجهة إليهم.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية