شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سعيا لفصله.. الحزب الحاكم في تركيا يحيل «داوود أوغلو» إلى التأديب

قررت اللجنة التنفيذية في حزب «العدالة والتنمية» التركي الحاكم، إحالة أربعة أعضاء من الحزب، من بينهم رئيس الوزراء السابق «أحمد داوود أوغلو»، إلى اللجنة التأديبية، مطالبة بفصلهم نهائيا من الحزب.
 
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، الذي انعقد في وقت متأخر أمس الإثنين، برئاسة زعيم الحزب والرئيس التركي «رجب طيب إردوغان»، وفق ما أوردته وكالة الأناضول.
 
وأحالت اللجنة كلا من «داود أوغلو» و«سلجوق أوزداغ» و«أيهان سفر أوستون» و«عبد الله باشجي» إلى اللجنة التأديبية، وأرفقت إجراء الإحالة بطلب الفصل النهائي.
 
ووجه «داود أوغلو» انتقادات حادة لسياسات حزب العدالة والتنمية وإدارة الحكومة للاقتصاد في الفترة السابقة كما انتقد «أردوغان» نفسه، وذلك بعد اختلافه مع الرئيس التركي في عام 2016، وغادر بعدها منصب رئيس الوزراء ليحل «بن علي يلدريم» محله فيما بعد.
 
وكان قد لمح «علي باباجان» نائب رئيس الوزراء السابق إلى تشكيل حزب جديد، وذلك بعد استقالته من الحزب الحاكم فيما أرجعه إلى «خلافات عميقة»، وذلك بالتزامن مع شائعات عن تشكيل المنشقين عن حزب «العدالة والتنمية» لحزب منافس في أعقاب هزيمة قاسية تعرض لها الحزب في الانتخابات المحلية.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية