شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«رويترز»: حمدوك يختار 14 وزيرا في أول حكومة سودانية منذ الإطاحة بالبشير

كشف مصدر مسؤول بالسودان، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء السوداني «عبد الله حمدوك» اختار 14 عضوا في أول حكومة للبلاد منذ الإطاحة بالبشير في أبريل الماضي.
 
وقال عضو بالمجلس السيادي ينتمي لقوى الحرية والتغيير لـ «رويترز»، إن الحكومة ستشهد تعيين امرأة في منصب وزير الخارجية، كسابقة هي الأولى من نوعها في السودان، حيث وقع اختيار «حمدوك» على «أسماء عبد الله» لتولي المنصب.
 
وأضاف ذات المصدر أن الاقتصادي السابق في البنك الدولي «إبراهيم البدوي» سيتولى حقيبة وزارة المالية، موضحا أنه سيكون عليه التصدي لأزمة اقتصادية زادت حدتها خلال الشهور الماضية.
 
وأضاف أن الفريق أول ركن جمال الدين عمر سيشغل منصب وزير الدفاع، بينما سيتولى «عادل إبراهيم» وزارة الطاقة.
 
وحسب اتفاق المجلس العسكري الانتقالي بالسودان مع قوي الحرية والتغيير، ستعمل الحكومة خلال فترة انتقالية مدتها ثلاث سنوات تعقبها انتخابات.
 
وكان المجلس السيادي السوداني أعلن في وقت سابق، أن الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة سيتم خلال الـ48 ساعة القادمة، بعد أن تم تأجيله في عديد المناسبات.
 
ويأمل السودانيون أن ينهي الاتفاق بشأن المرحلة الانتقالية الاضطرابات المتواصلة التي شهدتها البلاد منذ أن عزلت قيادة الجيش، في 11 أبريل الماضي، البشير من الرئاسة (1989 – 2019)؛ تحت وطأة احتجاجات شعبية منددة بتردي الأوضاع الاقتصادية.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية