شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«نتنياهو» يثني على وزيري خارجية البحرين والإمارات لتضامنهما مع «إسرائيل»

أعرب رئيس حكومة الاحتلال، «بنيامين نتنياهو»، الاثنين، في جلسة للحكومة، عن ثنائه وتقديره لتصريحات وزيري خارجية الإمارات والبحرين، إذ أعربا عن تأييدهما ما سمياه «حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها».

وقال نتنياهو، في مستهل الجلسة: «أود أن أسمعكم ما قاله وزير الخارجية البحريني هذا الأسبوع: «إسرائيل» هي دولة في الشرق الأوسط وجزء من التراث الإقليمي. هناك مكان للشعب اليهودي بيننا. يجب على الجمهور الإسرائيلي أن يصدق بأنه توجد هناك دول في المنطقة تريد تحقيق السلام وتشجع الفلسطينيين على القيام بذلك».

فيما أعرب عن غضبه من الفلسطينيين قائلا: «الفلسطينيين مصممون على مواصلة الصراع مهما كان الثمن، بما في ذلك ثمن رفاهية الفلسطينيين أنفسهم، ومن يريد السلام لا يتصرف هكذا».

وكان وزير الخارجية البحريني قد أدان عملية «حزب الله» على آلية عسكرية للاحتلال، قبل يومين، واصفا رد الحزب بأنه «اعتداء على دولة أخرى».

 

أما وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات، «أنور قرقاش»، فلمّح إلى مسؤولية «حزب الله» عن التصعيد موجها اللوم إلى الدولة اللبنانية في ترك زمام الأمور بأيدي الحزب، قائلا: «قلوبنا مع لبنان واللبنانيين هذا المساء، فطالما عانوا من انفراد القرار وتداعياته».

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية