شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رآها 10 دقائق في آخر 6 سنوات.. أم «البلتاجي» تغادر الحياة

تُوفيت «سنية مصطفى»، والدة القيادي بجماعة الإخوان المسلمين د. محمد البلتاجي، صباح الجمعة، في القاهرة، عن عمر يناهز 84 عاماً بعد صراع مع المرض.

وتقدمت لجنة الدفاع عن «البلتاجي» بطلبٍ للسماح له بحضور جنازة والدته، مع توقعهم رفض الطلب، نظرا لرفض طلبين مماثلين في يوليو 2016 بدفن شقيقته، وفي يوليو 2018 بدفن والدة زوجته.

وفي السياق نفسه نشرت السيدة «سناء عبدالجواد» زوجة «البلتاجي» منشورا على فيسبوك بخصوص الخبر، طالبت فيه بعد التعزية، بالسماح لزوجها بحضور جنازة والدته.

أمي الثانية أم د.البلتاجى توفيت الآن، صعدت روحها إلى الله تشكو إليه ظلم الظالمين، الذين حرموها فى أيامها الأخيرة من أن…

Publiée par ‎سناء عبد الجواد‎ sur Vendredi 6 septembre 2019

 

ولم يُسمح للبلتاجي بلقاء والدته خلال آخر 6 أعوام في محبسه، إلا مرة واحدة استمرت عشر دقائق فقط، في إحدى جلسات محاكمته بقضية «فض رابعة» في معهد أمناء الشرطة، في مشهدٍ أثار موجة واسعة من التعاطف والتأثر.

 

وكانت والدة البلتاجي هي آخر مَن تبقى ليحضر جلسات محاكمته، وذلك بعد استشهاد ابنته أسماء في مجزرة رابعة العدوية في 2013، ثم اعتقال ابنه أنس قبل سنوات وإيداعه سجن العقرب، ثم مغادرة زوجته وابنيه عمار وخالد للبلاد هربا من الملاحقات.

وكانت أم البلتاجي تحضر الجلسات على كرسي متحرك، نظرا لمعاناتها من ظروف صحية سيئة، وعدد من الأمراض المزمنة، لكنها كانت تواظب على الحضور بشكل منتظم.

وفي مارس 2019 أصدر أسرة البلتاجي بيانا يحمل السلطات المسؤولية الكاملة عن صحته، وذلك بعد تدهورها لأسوأ درجة ممكنة، وإصابته بجلطة دماغية.

إصابة البلتاجي

أصيب بجلطة دماغية..أسرة محمد البلتاجي تشكو الإهمال الصحي والداخلية تنفي

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Samedi 2 mars 2019

 

وتعد أسرة «البلتاجي» من أبرز الأسر المصرية التي تعرضت إلى التنكيل بكامل أفرادها، بسبب «خصومة شخصية» مع القيادي بالإخوان، وذلك بسبب شهرته الواسعة وثقله في الوسط السياسي المصري.

البلتاجي يتحدث أمام المحكمة

البلتاجي لقاضي "فض رابعة": هناك خصومة سياسية بيني وبين النيابة. فكيف تكون المحاكمة عادلة؟

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Samedi 8 octobre 2016

 

و«د.محمد البلتاجي» هو أحد أبرز قيادات الإسلام السياسي في مصر، وقيادي بارز في جماعة الإخوان المسلمين، وله مواقف جعلت منه أيقونة ثورية عند التيارات بمختلف توجهاتها، بداية من ثورته كنائب في البرلمان، ومرورا بقيادته للثورة مع آخرين على منصة التحرير، ووصولا إلى وقوفه على منصة رابعة حتى استشهاد ابنته الوحيدة أسماء بين يديه، واعتقاله المستمر منذ ست سنوات حتى الآن.

البلتاجي

محمد البلتاجي.. ثائر كل العصور

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Jeudi 31 janvier 2019

 

وتأتي وفاة والدة البلتاجي عقب يومٍ من وفاة عبدالله الابن الأصغر للرئيس الراحل محمد مرسي، بأزمة قلبية، مما أثار موجة واسعة من التضامن مع الأسرتين.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية