شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غدا ..«مصر الخير» تشارك في صياغة مواد البحث العلمي بالدستور

غدا ..«مصر الخير» تشارك في صياغة مواد البحث العلمي بالدستور
  تشارك مؤسسة "مصر الخير" في اجتماع لجنة الصياغة بالجمعية التأسيسية لوضع الدستور، غدا (الأحد) لمناقشة مقترحات...

 

تشارك مؤسسة "مصر الخير" في اجتماع لجنة الصياغة بالجمعية التأسيسية لوضع الدستور، غدا (الأحد) لمناقشة مقترحات المؤسسة، حول دعم مواد البحث العلمي في الدستور، وكيفية إدخالها في المواد الحالية أو إضافة مواد جديدة بما يلبي رغبات وطموحات المجتمع البحثي ويضمن التشجيع علي البحث والابتكار باعتبارهما قاطرة التقدم والنمو.
 
وقال الدكتور علاء إدريس -رئيس قطاع المعرفة "إدراك " بمؤسسة مصر الخير – في بيان اليوم السبت – إن المؤسسة شاركت في لجنة استماع الأسبوع الماضي بلجنة المقترحات بالجمعية التأسيسية وتم خلالها تقديم مقترحات المؤسسة حول مواد البحث العلمي والتعليم بالدستور.
 
وأضاف أن المؤسسة عقدت ورشة عمل الأربعاء الماضي شارك بها عدد من أعضاء الجمعية التأسيسية وعدد كبير من المجتمع العلمي للوقوف علي رؤيتهم فيما يتعلق بمواد البحث العلمي في الدستور.
 
وقال: "أننا غير راضين عن الصياغة الحالية لمواد البحث العلمي والتعليم في الدستور، لأنها لا تلبي الاحتياجات الأساسية للمجتمع العلمي" ، مشيرا إلى انه هناك 6 مقترحات تتعلق بالبحث العلمي و 8 مقترحات تتعلق بالتعليم سيتم مناقشتها في لجنة الصياغة غدا الأحد.
 
وأوضح أن أهم المقترحات التي تطالب المؤسسة بإدخالها علي مسودة الدستور استبدال عبارة البحث العلمي إلى "العلوم والتكنولوجيا والابتكار لأنها أعم وأشمل ، وتسمح فيما بعد بإمكانية سن قوانين تخدم مناطق غير متعارف عليها في البحث بما يطوع البحث العلمي لخدمة المجتمع فضلا عن ربط التكنولوجيا المنتجة محليا بالأمن القومي والسيادة القومية، واعتبار البحث العلمي والابتكار قضية أمن قومي وخاصة فيما يتعلق بالدفاع والطاقة والدواء.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023