شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بطريرك روسيا يصل إلى بيت لحم في زيارة تستمر6 أيام

بطريرك روسيا يصل إلى بيت لحم في زيارة تستمر6 أيام
  وصل البطريرك كيريل -بطريرك موسكو وسائر روسيا-صباح اليوم(السبت) إلى مدينة بيت لحم (جنوبي الضفة الغربية)، في زيارة إلى...

 

وصل البطريرك كيريل -بطريرك موسكو وسائر روسيا-صباح اليوم(السبت) إلى مدينة بيت لحم (جنوبي الضفة الغربية)، في زيارة إلى الأرض المقدسة تستمر ستة أيام يقيم خلالها قداسا من أجل السلام فى الشرق الأوسط.
 
و توجه البطريرك كيريل إلى "كنيسة المهد"، التي بنيت في مكان ولادة السيد المسيح عليه السلام، وقد تم إدراجها هذا العام على قائمة موقع التراث العالمي لتكون أول موقع فلسطيني يدرج ضمن هذه القائمة لمنظمة اليونسكو.
 
وأقام بطريرك موسكو وسائر روسيا صلاة خاصة داخل الكنيسة بمشاركة بعض رجال الدين، ومن المقرر أن يستقبله رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس في وقت لاحق اليوم في قصر الرئاسة بمدينة بيت لحم.
 
وبدأ البطريرك زيارته إلى الأرض المقدسة حيث زار كنيسة القيامة فى البلدة القديمة بالقدس، وسيزور أيضا بلدة الناصرة، حيث يوجد أكبر تجمع مسيحي عربي داخل إسرائيل، وبحيرة طبريا في الجليل (شمالي إسرائيل).
 
وتعود الزيارة الأولى التي قام بها البطريرك كيريل – الذي تم تنصيبه بطريركا للكنيسة الأرثوذكسية الروسية في فبراير عام 2009 خلفا للبطريرك الراحل ألكسى الثاني – إلى القدس، في عام 1969 حيث كانت الكنيسة الروسية حينذاك تستطيع تنظيم ما لا يزيد عن رحلتي حج في العام على أن لا يزيد عدد المشاركين في الرحلة الواحدة عن 12 شخصا.
 
وتعد الكنيسة الأرثوذكسية الروسية أكبر كنيسة أرثوذكسية شرقية على الإطلاق إذ يصل عدد أتباعها إلى 150 مليون شخص.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023