شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تونس.. رئيس الحكومة يعطي الضوء الأخضر لعودة «بن علي»

أعلن رئيس الحكومة التونسية والمرشح للانتخابات الرئاسية «يوسف الشاهد»، موافقته على عودة الرئيس المخلوع «زين العابدين بن علي» إلى تونس، في حال تأكد ما يشاع عن حالته الصحية المتدهورة.

وقال «الشاهد» في تصريح تلفزيوني، أمس الخميس: «إذا يريد “بن علي” أن يعود ويدفن في بلاده فله الحق في ذلك، هذه حالة إنسانية، إن كان مريضًا يمكن أن يعود لبلاده كما كل مواطن تونسي».

من جانبه، أعلن «منير بن صالحة» محامي «بن علي»، أمس الخميس، أن الأخير «مريض جداً»، ونفى الإشاعات المتداولة بخصوص وفاته، مبيناً أنه «لم يمت ولكن حالته الصحية صعبة خرج من المستشفى ويعالج في بيته وحالته مستقرة».

وأشار بن صالحة لإذاعة إلى أن ابنة بن علي اتصلت به قائلة إن الرئيس المخلوع، البالغ من العمر 83 عاماً، «مريض جداً»، بعد سنوات من علاج سرطان البروستاتا، لافتاً إلى أنه موجود حاليا في مستشفى في جدة.

وهذه أول مرة منذ الإطاحة بـ«بن علي» قبل نحو 8 سنوات التي يتحدث فيها محاميه أو أسرته علناً عن حالته الصحية، ولم يصدر الرئيس المخلوع أي بيانات منذ أن غادر إلى السعودية.

وحكم «بن علي» تونس بقبضة من حديد طيلة 23 عاماً قبل أن يهرب إلى السعودية في 2011، في أعقاب انتفاضة شعبية على نظامه كانت بمثابة شرارة «الربيع العربي» في المنطقة، وانتقلت البلاد إثرها نحو مسار ديمقراطي جديد.

ويأتي الإعلان عن مرض بن علي، فيما يستعد ما لا يقل عن 7 ملايين ناخب تونسي لانتخاب رئيس جديد للبلاد، والتي بدأت اليوم الجمعة في الخارج، وستبدأ في الداخل يوم الأحد المقبل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية