شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الري: بعثة علمية لإجراء مسح شامل لبحيرة ناصر

وزير الري: بعثة علمية لإجراء مسح شامل لبحيرة ناصر
   غادرت من ميناء السد العالي اليوم بعثة علمية مكونة من خبراء وعلماء بهيئة السد العالي وقطاع مياه النيل ومعهد بحوث...

 

 غادرت من ميناء السد العالي اليوم بعثة علمية مكونة من خبراء وعلماء بهيئة السد العالي وقطاع مياه النيل ومعهد بحوث النيل بمشاركة بعض المتخصصين من السودان متجهة إلى بحيرة ناصر لإجراء مسح شامل للبحيرة.
 
وأكد دكتور محمد بهاء الدين -وزير الموارد المائية والري- في تصريحات له، أن مهام تلك البعثات العلمية التي يتم إرسالها تتضمن إجراء مسح شامل للبحيرة ورصد التغيرات الهيدرولوجية بها وعمل قطاعات طولية وعرضية مع رصد لقاع البحيرة وحركة الأطماء وإجراء التحاليل الكيميائية والبيولوجية للمياه والطمي ومدى التأثير على الكائنات الحية المتنوعة بالبحيرة، ودراسة تأثير المتغيرات على نمو الحشائش على جوانب البحيرة.
 
وأوضح أنه تم تكليف الهيئة العامة للسد العالي بتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لتحقيق الأغراض التي تخرج من أجلها البعثة من سفن أبحاث ولنشات مجهزة ومعدات وأدوات معملية، إلى جانب أطقم الإبحار والعاملين المتخصصين.
 
يذكر أن بحيرة السد العالي (ناصر) أكبر بحيرة صناعية في العالم ويبلغ مسطحها نحو ستة آلاف كيلو متر وتمتد 500 كيلو متر طولا، و350 كيلو مترا منها داخل الحدود المصرية والباقي وهو 150 كيلو مترا داخل الحدود السودانية.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023