شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتائج أولية: «سعيد» يواجه «القروي» في الجولة الثانية بالانتخابات التونسية

أظهرت إحصائيات تقديرية لوكالة «سيغما كونساي» تأهل المرشحين «قيس سعيد» و«نبيل القروي» للدور الثاني من انتخابات الرئاسة التونسية.
 
ووفق النتائج التقديرية التي قدمتها الوكالة على قناة «الحوار التونسي» الخاصة، تقدم «قيس سعيد» المرشح المستقل على منافسيه بنسبة 19.50% من إجمالي الأصوات.
 
وجاء «نبيل القروي» رئيس حزب «قلب تونس» في المرتبة الثانية بـ 15.5%، وتحصل مرشح حزب حركة النهضة «عبد الفتاح مورو» على المرتبة الثالثة بنسبة 11%.
 
وجاء وزير الدفاع والمرشح المستقل «عبد الكريم الزبيدي» في المرتبة الرابعة بـ 9.4%، وحل رئيس الحكومة «يوسف الشاهد» في المرتبة الخامسة بـ 7.5%، وجاء «الصافي سعيد» في المرتبة السادسة بـ 7.4%.
 
وأظهرت مؤشرات التصويت تقدم 4 مرشحين في انتخابات الرئاسة التي جرت، الأحد، في تونس.
 
وحسب هذه المؤشرات، تقدم كل من مرشح حزب «قلب تونس» السجين «نبيل القروي»، والمرشح المستقل «قيس سعيد»، ومرشح حركة النهضة «عبد الفتاح مورو»، والمرشح المستقل وزير الدفاع «عبد الكريم الزبيدي».
 
وأغلقت صناديق الاقتراع أبوابها في تمام السادسة مساء بالتوقيت المحلي.
 
وبلغت نسبة الإقبال على التصويت في عموم البلاد 45.2%، حسبما أعلن «نبيل بفون» رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، خلال مؤتمر صحفي.
 
وبعد إعلان مرشحين اثنين الانسحاب من السباق الرئاسي لصالح أحد المرشحين، بات يتنافس فعليا في الدور الأول للاقتراع 24 مرشحا، للفوز بأعلى منصب بالبلاد.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية