شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تخطيه المليون تغريدة.. اختفاء مفاجئ لهاشتاج «كفاية بقى يا سيسي»

اختفى هاشتاج «#كفاية_بقى_ياسيسي»، الذي أطلقه الفنان «محمد علي»، من قائمة الأعلى تداولًا بموقع «تويتر» بعد أن تجاوز المليون تغريدة في أقل من 24 ساعة، وشهد تفاعلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأطلق الفنان ورجل الأعمال «محمد علي» الهاشتاج وطالب بالتغريد حوله، خلال أحد فيديوهاته التي كشف فيها «الفساد المتجذر في الجيش ومشاريع السيسي ومؤسسات الدولة».

كما وصل الهاشتاج إلى المرتبة الثالثة على مستوى العالم، في تريند موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بعد أن تصدر قائمة الأعلى تداولاً في عدة بلدان عربية.

وعلق «علي» على اختفاء الهاشتاج في منشور على صفحته في فيسبوك، حيث قال «مش قولتلك تخلي الجيم فير يا سيسي!!، كده تخلي حبايبك في الإمارات يشيلوا هاشتاج #كفاية_بقي_ياسيسي»

وتفاعل النشطاء على موقع «تويتر» مع هاشتاج جديد بنفس الاسم بعد اختفاء القديم، ولم تمر عدة ساعات حتى تصدر هاشتاج «#كفاية_بقى_ياسيسيي» قائمة الأعلى تداولًا.

وفي سابقة لم تحدث من قبل، دشن النشطاء هاشتاجاً جديداً للإحتفال بوصول الهاشتاج الأول إلى مليون تغريدة، ليصبح هاشتاج «#عدى_المليون» في قائمة الأعلى تداولًأ أيضا.

وفي سياق مواز، فشلت اللجان الإلكترونية للنظام في منافسة الهاشتاج الذي أطلقه «محمد علي»، ورغم إطلاقهم لهاشتاجات داعمة للسيسي، إلا أنه لم يتم تداولها ولم تحصد إلا عددا محدودا من تغريدات مؤيدي النظام.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية