شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اهتمام عالمي بمظاهرات مصر وتجاهل تام من الصحف الحكومية والخاصة

اهتمت الصحف العالمية الصادرة صباح اليوم بالمظاهرات الغاضبة في ميدان التحرير والمحافظات الأخرى ضد السطلة القائمة في مصر، والمطالبة برحيل رأس النظام عبد الفتاح السيسي، في ظل تجاهل تام من الصحف الحكومية والخاصة.

وشهدت مصر عقب انتهاء مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر المحلي، مساء أمس، مظاهرات شارك فيها عشرات الآلاف من المواطنين، بعد تفاعل شعبي واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، مع دعوة كان قد أطلقها الفنان ورجل الأعمال محمد علي، الذي كشف من جهته فضائح ووقائع تزعم فساد السيسي ونظامه.

السيسي لازم يمشي

قول ماتخافشي.. السيسي لازم يمشيالمتظاهرون يحتشدون بأعداد كبيرة متوجهين إلى دار القضاء

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Vendredi 20 septembre 2019

وصفت صحف عالمية هذه المظاهرات بالاحتجاجات «نادرة الحدوث في زمن حكم السيسي».

وعنونت صحيفة «الجارديان» البريطانية مقالتها «المصريون يصرخون (ارحل يا سيسي) في مظاهرات نادرة ضد الرئيس»، أما صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية فكتبت في عنوانها «احتجاجات نادرة ضد زعيم مصر تنطلق في القاهرة وأماكن أخرى»، وهتافات بـ «يسقط السيسي» و«ارحل الآن».
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» مجريات الأحداث في مصر تحت عنوان «المصريون يحتجون ضد عبد الفتاح السيسي»، قائلة إن «هذه التظاهرات جاءت احتجاجا على مزاعم فساد ضد حكومة السيسي».
وأفادت بأن هاشتاجي «ارحل يا سيسي» و«الشعب يريد إسقاط النظام» تصدرا قائمة تويتر في مصر، بالتزامن مع نزول المواطنين للشارع.
في المقابل، جاءت تغطية الصحف المصرية (الحكومية والخاصة) خارج إطار الحدث، وخلت صفحاتها الأولى وحتى الصفحات الداخلية من أية إشارة للمظاهرات التي شارك فيها عشرات الآلاف من مختلف المدن والمحافظات.
ولم تتضمن مانشيتات الصحف الصادرة اليوم، تعليقات عن المظاهرات، وركزت عناوينها الرئيسية على مشاركة السيسي في أعمال الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وتحقيق مصر أعلى معدل إنتاج غاز خلال شهر سبتمبر، وبعض القضايا المحلية الأخرى.

وردد المتظاهرون هتافات تطالب برحيل السيسي، وأحرقوا صورا له بالميادين، وأسقطوا بعض اللافتات التي تحمل صوره.

إسقاط السيسي مجددا

من جديد.. المتظاهرون يسقطون صورة السيسي في المنصورة

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Vendredi 20 septembre 2019

وتصدر هاشتاج #ميدان_التحرير قائمة الأعلى تداولا في مصر والعالم، متخطيا مليون تغريدة منذ انطلاق المظاهرات بالميدان وحتى صباح السبت.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية