شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس وزراء إيطاليا يبحث مع السيسي مستجدات قضية «ريجيني»

بحثت القاهرة وروما، الإثنين، جهود كشف ملابسات مقتل الطالب الإيطالي، جوليو ريجيني، ومستجدات القضايا الإقليمية والدولية وعلى رأسها ليبيا.

جاء ذلك خلال لقاء عبد الفتاح السيسي، اليوم، رئيس وزراء إيطاليا، جوزيبي كونتي، بنيويورك، على هامش فعاليات الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتناول اللقاء «العلاقات الثنائية والتنسيق والتعاون إزاء القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك».

وناقش الجانبان «التعاون المشترك بين الدولتين بشأن التحقيقات فى قضية الطالب الإيطالي ريجينى، للكشف عن ملابسات القضية للوصول إلى الجناة وتقديمهم للعدالة».

وأكد السيسي خلال اللقاء، أهمية تكثيف الجهود المشتركة بين البلدين للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمات التي تمر بها بعض دول المنطقة، ودعم تماسك مؤسساتها الوطنية، بما يضمن الحفاظ على وحدة هذه الدول وسلامتها الإقليمية، وينهي معاناة شعوبها ويصون مصالحها العليا.

وكانت العلاقات بين القاهرة وروما توترت بشكل حاد عقب مقتل ريجيني (26 عاما) والعثور على جثته بمصر، في فبراير 2016، وعليها آثار تعذيب.

وتتهم وسائل إعلام إيطالية، أجهزة الأمن المصرية، بالضلوع في تعذيب وقتل ريجيني، وهو ما تنفي القاهرة صحته.

لست شريفا

"السيسي ليس شريفا، ولن نقبل عزاءه"ماذا طلبت أسرة ريجيني من السيسي، وما الذي كشفته "دردشة" ضابط متورط في قتل الباحث الإيطالي؟

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Samedi 11 mai 2019

وفي ديسمبر 2018، أعلنت روما فتح تحقيقات بحق 5 مسؤولين أمنيين مصريين.

وأعلن البرلمان الإيطالي، في الشهر ذاته تعليق العلاقات البرلمانية مع نظيره المصري احتجاجا على سير التحقيقات.

ووفق البيان، تطرق اللقاء أيضا إلى بحث ملفات إقليمية ودولية، بينها جهود مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، ومستجدات الأوضاع في ليبيا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية