شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتفاق بين مصر وإسبانيا على التعاون الأمني وتبادل المعلومات

التقى «عبد الفتاح السيسي» رئيس الوزراء الإسباني «بيدرو سانشيز»، الثلاثاء، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، لبحث التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب، والتنسيق المشترك، وتبادل المعلومات ذات الصلة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة، في بيان على «فيسبوك»، إنه تم الاتفاق بين السيسي وسانشيز على التعاون في مكافحة الإرهاب بتبادل المعلومات الأمنية، وتعزيز التعاون الثنائي بين مصر وإسبانيا في شتى المجالات خاصة مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

وأعرب نشطاء عن قلقهم من تواجد المقاول ورجل الأعمال المصري «محمد علي» في إسبانيا، خاصة بعد نشره لفيديوهات تكشف تورط السيسي في قضايا فساد، وهو ما أدى إلى خروج متظاهرين يطالبون برحيل السيسي.

وكان علي قد كشف في مقطع فيديو نشره الإثنين، عن تعرضه للمطاردة من قبل مجموعة من الضباط بالتعاون مع أشخاص داخل إسبانيا بهدف تصفيته، وحمّل السلطات الإسبانية مسؤولية أمنه وسلامته، ودعا المصريين إلى مواصلة التظاهر، والنزول إلى الميادين يوم الجمعة.

ويواصل «محمد علي»، بث مقاطع الفيديو التي يكشف فيها «الفساد المتجذر داخل الجيش ومؤسسة الرئاسة»، متحدثًا بالأسماء عن عدد من أثرياء المؤسسة العسكرية، الذي أكد أنهم جمعوا مليارات الجنيهات من أموال الشعب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية