شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل النطق بالحكم على 19 متهما بالقتل العمد إلى جلسة 13 ديسمبر القادم

تأجيل النطق بالحكم على 19 متهما بالقتل العمد إلى جلسة 13 ديسمبر القادم
     قررت محكمة جنايات الإسماعيلية تأجيل النطق بالحكم على 19 متهما تم إدانتهم بتهمة القتل العمد...

 

 

 قررت محكمة جنايات الإسماعيلية تأجيل النطق بالحكم على 19 متهما تم إدانتهم بتهمة القتل العمد لشاب أثناء صلاة التراويح إلىجلسة يوم 13 ديسمبر القادم لعدم اكتمال هيئة المحكمة.

وتعود وقائع القضية إلى شهر رمضان من عام 2010 عندما قام 19 شخصا من عائلة واحدةبقتل شاب خلال صلاة التراويح بأحد المساجد بقرية المحسمة بمركز التل الكبير على خلفية خصومة ثأرية وقاموا بذبح الشاب وسط جموع المصلين بطريقة وحشية ولاذوابالفرار على الفور نتيجة وجود ثأر بين المجني عليه وإحدى العائلات بالمنطقة عقب قيام أحد أقاربه بقتل أحد الأشخاص خلال مشاجرة بمدينة التل الكبير، وتمكن رجال المباحث من إلقاء القبض على متهمين فقط، بينما فر 17 متهما من وجه العدالة حتى الآن.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين من الأول إلى الثامن تهمة القتل العمد مع سبقالإصرار والترصد، ووجهت للمتهمين من التاسع إلى الثاني عشر تهمة القتل بالاشتراك مع المتهمين الأصليين من الأول إلى الثامن.

كما وجهت للمتهمين من الثالث عشر حتى التاسع عشر تهمة التحريض على القتل بجانبتوجيه تهمة تدنيس دور العبادة للمتهمين من الأول حتى الثاني عشر.

وكانت القيادات الأمنية بالإسماعيلية قد قامت العام الماضي بالمصالحة بينالعائلتين والاتفاق على دفع دية قيمتها مليون جنيه لإنهاء الخلافات الثأريةبينهما حقنا للدماء ولوقف نزيف الدم، حيث وافق طرفا الخلاف على إنهاء الخصومات الثأرية خلال جلسة عرفية ودفع دية قيمتها مليون جنيه لأهل المتوفى نظرًا لبشاعة الجريمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023