شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تجمع المهنيين يندد باعتقال مصر لمواطن سوداني ويطالبون خارجيتهم بالتدخل الفوري

ندد تجمع المهنيين السودانيين في بيان لهم، باعتقال مصر لمواطن سوداني، مشددين على أن عهد إذلال السودانيين قد ولى، موضحا أن كرامة المواطن السودانـي يجب أن تكون مُصانة تحت أي سماء وفوق كل أرض.

جاء ذلك على خلفية فيديوهات نشرها الإعلامي عمرو أديب، للمواطن السوداني وليد حسن عبد الرحمن، ادعت أنها «اعترافات» له، زاعمة فيها أنه «جاسوس ينتمي لـ«جماعة الإخوان»،

وشارك في التظاهرات في ميدان التحرير، وقام بتصوير ما يجري في الميدان، وذلك ضمن «اعترافات» لجنسيات أخرى زعم أديب أنها لخلايا أجنبية.

وأكد التجمه في بيانه أنه يتابع مجريـات ما حدث للمواطن السودانـي، واصفة من تم عرضه من فيديوهات عبر الإعلام المصري، يعد شكل مشين ويعبر عن موقف غير أخلاقـي ولا يمت للمهنية بصلة.

وشدد التجمع على أنه طالب الخارجية السودانيـة بالتدخل العاجل لمعرفة ملابسات الواقعة، والتأكيد على صيانة حقوق المواطن السوداني، وضمان عدم تعرضه للإكراه والتعذيب.

وطالب التجمع السوداني بضرورة تمكين عبد الرحمن من الاتصال بأسرته وانتداب محامي لحضور التحقيقات معه.

وختم التجمع بيانه بتأكيده على أن عهد إذلال السودانيين قد ولى، وأن كرامة المواطن السودانـي يجب أن تكون مُصانة تحت أي سماء وفوق كل أرض.

وفي ذات السياق، ندد نشطاء سودانيون بما حدث للمواطن السوداني، معتبرين تلك القضية أول اختبار حقيقي للخارجية السودانية.

وطالبن آخرون بتنفيذ وقفات احتجاجية أمام السفارة المصرية بالخرطوم، بسبب ما اعتبروه «الاعتقال الظالم للشاب وليد، وإجباره على الإدلاء بالاعترافات»



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية