شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تدشن تأشيرات سياحية لـ49 دولة و”لا ضرورة لارتداء العباءة”

قال رئيس الهيئة السعودية للسياحة «أحمد الخطيب» إن السعودية ستبدأ في إصدار تأشيرات سياحية للراغبين في زيارة السعودية، مشيرا إلى أن الأجنبيات لن يضطررن إلى ارتداء العباءة خلال زيارتهن ويمكن الاكتفاء بملابس محتشمة، إضافة لإتاحة أداء فريضة العمرة للمرأة من دون الحاجة إلى رجل يرافقها.

ووفقا لشبكة «بلومبيرج» الأميركية، أوضح «الخطيب» أن الحكومة السعودية ستفتح، السبت، طلبات الحصول على تأشيرات سياحية عبر الإنترنت لمواطني 49 دولة من غير الدول العربية، بينما يمكن للسياح الآخرين التقديم من السفارات والقنصليات في الخارج.

وتبلغ رسوم الحصول على التأشيرة 440 ريال للعام الواحد، ولا تؤثر ديانة المتقدم للتأشيرة على الطلب، ويمكن للسائح الإقامة داخل المملكة لمدة أقصاها 90 يوما خلال العام الواحد، وفق صحف سعودية.

وأشار الخطيب إلى أن ارتداء العباءات سيكون اختياريا للزوار والمقيمين الأجانب، لكنه «سيتم إرشادهم بارتداء ملابس محتشمة»، مضيفا: «إذا كنت لا توافق على شيء ما، فيحق لك عدم الذهاب إليه أو عدم زيارته».

ولفت المسؤول السعودي إلى أن «ما يمكن للسائح رؤيته في المملكة العربية السعودية واستكشافه هو الثقافة القوية والعظيمة التي لديها»، كما أوضحت صحف سعودية أن هناك حملة ترويجية للسياحة في المملكة ستنطلق من 14 عاصمة حول العالم، منها نيويورك ودبي.

وتابع الخطيب: «نحن نشجع القطاع الخاص والمستثمر على المجيء واستكشاف مقدار الفرص الهائل الذي نملكه”، متابعا: “لدينا مئات الآلاف من الطلاب السعوديين الذين درسوا في الخارج وعادوا، ونحن نرحب بالثقافات المختلفة والديانات المختلفة.. نحن أمة مرحبة للغاية».

كما أكد أن الحكومة «تستهدف 64 مليون زيارة بحلول عام 2022 و100 مليون سنويا بحلول عام 2030 – بزيادة 40 مليون زائر عن اليوم – رغم أن هذا يشمل السياح المحليين والأجانب»، مشيرا إلى أن «السعوديين سيقبلون بتدفق السياح».

وأوضح المسؤول أن المملكة «مرت بالفعل بتغييرات هائلة على مدى السنوات القليلة الماضية، بما في ذلك وضع حد لحظر قيادة المرأة وإدخال دور السينما والحفلات الموسيقية».

من جانبها، قالت «بلومبيرج» إن الحكومة السعودية تعهدت بتطوير السياحة كجزء من خطة ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» للتحول الاقتصادي، حيث يؤكد المسؤولون بأنه قطاع واعد يمكن أن يساعد في جذب الأموال إلى المملكة وجلب نوع جديد من الإنفاق الأجنبي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية