شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخميس المقبل يبدأ مؤتمر القمة العربية الصينية للمرأة

الخميس المقبل يبدأ مؤتمر القمة العربية الصينية للمرأة
  تقيم كلا من الجمعية المصرية الصينية للتبادل الثقافى برئاسه ماتش يانغ والجمعية الصينية العربية برئاسة تشين...

 

تقيم كلا من الجمعية المصرية الصينية للتبادل الثقافى برئاسه ماتش يانغ والجمعية الصينية العربية برئاسة تشين يونج، بالتبادل مع المركز القومى للمرأه برئاسة السفيرة مرفت تلاوى، مؤتمر القمة العربية الصينية للمرأة بفندق سميراميس انتركونتيننتال يوم الخميس القادم فى تمام الساعه 2 ظهرا.

ويهدف المؤتمر الى مواصله تعزيز وتعميق العلاقات الوديه والتعاونية بين المنظمات النسائية بين البلدين وتحقيق الصداقة والتفاهم والتطور, كما انها ستلعب دورا ايجابيا فى إقامه تعاون شامل على كافه المستويات واقامة علاقات شراكة استيراتيجية تضمن التنمية المشتركة، كما سيعقد هذا المؤتمر مره كل سنة بالتناوب بين الصين والدول العربية المشاركة فى القمة.

وترأس المؤتمر تشوشيو -نائب رئيس الجمعية الصينية العربية للتبادل- كما يتضمن الإفتتاح القاء كلمات  لكل من  السفير سونغ اى قوه سفير جمهورية الصين الشعبية فى مصر, السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة, د. محمد صابر عرب وزير الثقافة،  أسما خضر الامين العام  اللجنه الوطنيه لشئون المرأه الاردنية, ويعقب ذلك ثلاث جلسات  تتضمن  ثلاث محاور اساسيه وهى المحور السياسى والاقتصادى والثقافى, ويتضمن حفل الختام عروضا فنيه مصرية صينية وتنوره بعنوان "ليله القاهرة للمرأة الصينية".

يحضر المؤتمر ما يزيد عن 200 شخصيه بارزه من الجانبين العربى والصينى, ويكرم المؤتمر سيدات مصريات رائدات فى مجالهن وهن المستشارة تهانى الجبالى أول إمرأة مصرية تتولى مهنة القضاء وعضو فى المحكمه الدستوريه العليا المصريه, د. ايناس عبد الدايم أول رئيس إمرأة لدار الأوبرا المصرية بعد الثورة وأفضل عازفة فلوت على مستوى العالم, د.فينيس كامل جوده وزيره البحث العلمى السابق, د. فينوس فؤاد رائده التنشيط الثقافى والوحيدة المتخصصة فى هذا المجال, الكاتبه سلوى بكر أول كاتبه مصرية معاصرة تترجم أعمالها الأدبية الى 17 لغة من بينها اللغه الصينية, الكاتبه سناء البيسى, بالإضافة إلى تكريم مجموعة من الشخصيات البارزة الصينية وهن قوه شيانغ, وانغ جين اه, تشن دونغ يون, شيويه جيانغ, موتشنغ تشين, ماتش يانغ.

كما تتضمن فعاليات القمه زياره 40 قاضية صينية بنادى القضاة النهرى بالعجوزة وذلك صباح الأربعاء القادم، لمقابلة وفد من القاضيات المصريات البارزات للوقوف على جوانب نجاح التجربه الصينية للمرأه فى مجال القضاء، يتخلل اللقاء عرض فيلم تسجيلى عن انجازات المجلس القومى للمراه منذ تأسيسه وحتى الآن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023